رئيس التحرير : مشعل العريفي

ترتيب السعودية مفاجأة .. دراسة تكشف الدول الأعلى والأقل في معدلات إدمان الهواتف الذكية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أجرى باحثون كنديون تحليلا لاستخدام الهواتف الذكية الذي ينطوي على مشاكل، مع التركيز على الشباب. وأظهرت النتائج أن استخدام الهواتف الذكية المثير للمشاكل آخذ في الازدياد في جميع أنحاء العالم.

السعودية في الصدارة

وسجلت الصين والمملكة العربية السعودية وماليزيا أعلى معدلات استخدام للهواتف الذكية، بينما سجلت ألمانيا وفرنسا أقلها. وفقاً لصحيفة "ديلي ميل"

واستخدم الباحثون في جامعة ماكغيل في مونتريال بكندا، بيانات عن استخدام الهواتف الذكية بين عامي 2014 و2020 مما يقرب من 34 ألف مشارك من 24 دولة حول العالم.

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة 16 من بين 24 دولة، بينما كانت الولايات المتحدة في المرتبة 18.

وكانت إيران في المرتبة السادسة برصيد 31.52، كما لدى كندا معدلات عالية جدا أيضا، حيث احتلت المرتبة السابعة، وتلتها تركيا في المرتبة الثامنة، ثم مصر برصيد 29.54 من أصل 60.

البلدان الأقل إدمانا على الهواتف الذكية

وتراوحت أعمار المشاركين من 15 إلى 35 عاما (لأنهم يميلون إلى الحصول على أعلى وقت أمام الشاشة ومعدلات ملكية الهواتف الذكية)، على الرغم من أن متوسط ​​العمر الإجمالي كان 28.8 عاما، وكان معظم المشاركين من الإناث (60%).

والبلدان التي لديها أدنى مشكلة في استخدام الهواتف الذكية، ألمانيا وفرنسا، تعد "فردية ومنفصلة ثقافيا"، لذلك قد لا تشترك في مثل هذه المعايير.

arrow up