رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل تدخل حاكم دبي لفض نزاع بين ورثة ملياردير إماراتي شهير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أفادت صحيفة "فايننشال تايمز"، بأن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أشرف على عملية نقل ملكية إمبراطورية رجل الأعمال والملياردير ماجد الفطيم عقب وفاة الأخير في ديسمبر 2021، وسط تقارير حول نشوب نزاع بين ورثة المؤسس العشرة.

وعيَّن حاكم دبي لجنة قضائية لحل نزاع عائلي بين ورثة الملياردير الراحل ماجد الفطيم، مؤسس إحدى أكبر شركات القطاع الخاص في الإمارة.

وقالت مجموعة ماجد الفطيم، اليوم الأحد، في بيان لها: "تم تشكيل لجنة قضائية خاصة يتمثل دورها في الفصل في النزاعات القانونية المحتملة والمتعلقة بتركة ماجد الفطيم وميراثه، ولا يشمل ذلك الإشراف على الشركة أو إدارة أعمالها".

وأشارت إلى أن مهمة اللجنة تتمثل بالتوسط بين المساهمين وحماية مصالح المجموعة واقتصاد دبي، في الوقت الذي يتعافى فيه من انعكاسات جائحة كورونا،بحسب روسيا اليوم .

وأضافت المجموعة، أن اللجنة لن تشرف على المجموعة أو أنشطتها التجارية، مؤكدةً لجميع أصحاب المصلحة أن "الأعمال في شركة ماجد الفطيم ستستمر بصورة طبيعية، وبما يتماشى مع خططنا الاستراتيجية، وذلك استناداً لهيكلية حوكمة شفافة وآليات عمل محكمة".

وتوفي ماجد الفطيم في ديسمبر 2021 عن عمر يناهز 87 عاماً، حيث تُقدر ثروته بـ3.6 مليارات دولار، ولديه ابن واحد اسمه طارق، وهو نائب رئيس "ماجد الفطيم القابضة" ومدير غير تنفيذي، ومن ثم لا يتولّى أي مسؤوليات عملية مباشرة، كما لديه ابنة واحدة أيضاً هي مريم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up