رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل الحكم على مواطن شوه وجه زوجته بـ«ماء النار» في جدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قضت محكمة الاستئناف في جدة بمعاقبة مواطن بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 100 ألف ريال في قضية اتهامه بحرق وجه زوجته بماء النار بزعم أنها «لا تطيعه وحرمته من رؤية أولاده».

وحسب«عكاظ» سكب الزوج ماء النار على وجه الزوجة ولاذ بالفرار، وتبيّن تعرضها لحروق بالوجه والرأس من الناحية اليسرى والظهر واليدين مع وجود ندبات وتشوهات.

ولتقدير قيمة الاصابة قررت المحكمة إحالة الملف لـ«مقدر الشجاج» لتقدير إرش الاصابة، وفي وقت لاحق أفاد «المقدر» أن إرش الإصابة يقدر بنسبة العجز 25 % من دية العمد بمبلغ مائة ألف ريال.

وتبين أن الزوجة الضحية متزوجة من المتهم منذ 25 عاما وأنجبت له طفلين، وقالت في شكواها الأولية أن زوجها غير سوي وسلوكه غير جيد واضطرت إلى طلب فسخ نكاحها منه بسبب سوء عشرته، وقدمت دعوى أمام محكمة الأحوال الشخصية، كما قدمت لاحقا دعوى جنائية ذكرت فيها أن زوجها حاول قتلها بسكب مادة البنزين عليها وإشعال النار فيها.

وصدر حكم ابتدائي بسجن الزوج خمس سنوات. إلا أن محكمة الاستئناف نقضت الحكم واعتبرته قليلا في حقه كون ما أقدم عليه عمل شنيع. وقررت المحكمة مجددا الحكم بسجنه في الحق العام عشر سنوات، وألزمته بدفع مائة ألف ريال في الحق الخاص تعويضا للضحية عن ما لحقها من ضرر بليغ.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up