رئيس التحرير : مشعل العريفي

تورط مسؤول جمعية في اختلاس تبرعات المساجد وشراء شاليهات وفندق وسيارات فارهة.. ومفاجأة بشأن زوجاته الأربع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحقق الجهات الرقابية المصرية، في اختلاس جمعية خيرية، تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، لأموال التبرعات التي تلقتها لبناء المساجد في مصر، حيث تم الكشف عن اختلاس قياداتها لنحو 21 مليون جنيه.

واتهم علاء غراب، القيادي بحزب "الوفد" وصاحب البلاغ المقدم ضد الجمعية، قيادات المؤسسة بالاستيلاء على هذه الأموال التي تم إنفاقها على زوجاتهم وعلى شراء سيارات فارهة وممتلكات خاصة وشاليهات.

وخلال تفتيشات الرقابة، كشفت عدة مخالفات مالية وإدارية، منها قيام مسؤول كبير في المؤسسة بإسناد إدارة غالبية الأنشطة والكيانات التابعة لها لزوجاته الأربع.

وتبين أن المؤسسة "تتبنى" مشروعات خيرية ليس لها وجود على أرض الواقع وتقوم بالدعاية لها على فضائيات مصرية، وفقًا للعربية.

وأوضح علاء غراب مقدم البلاغ "أنه خلال سنوات قليلة، ظهرت على أحد قياداتها علامات الثراء الفاحش دون أن يكون هناك مصدر مشروع لذلك. وتبين أن هذا القيادي يمتلك العشرات من السيارات الفارهة باسمه وأسماء زوجاته وعقارات وممتلكات وشقق وشاليهات بأشهر المناطق السياحية بل فندقاً كبيراً أيضاً".

ورصدت الجهات الرقابية، في نشاط الجمعية مخالفات مالية بقيمة 21.8 مليون جنيه، تمثلت في الادعاء بشراء أجهزة ومستلزمات ومفروشات بدعوى توزيعها على ناس مستحقين وكذلك شراء كمية من النخيل بدعوى زراعته في أرض ملك الجمعية، إلا أنه ثبت بيع غالبية هذه الأشياء لصالح قيادات المؤسسة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up