رئيس التحرير : مشعل العريفي

الإمارات تستعد لترخيص العملات المشفرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صجيفة المرصد - وكالات: تستعد الإمارات العربية المتحدة، لإصدار تراخيص اتحادية لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية بحلول نهاية الربع الأول من السنة الجارية، في محاولة لجذب بعض أكبر شركات العملات المشفرة في العالم. وفقًا لوكالة بلومبيرغ نقلا عن مسؤول حكومي.

العملات المشفرة

المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، قال إن هيئة الأوراق المالية والسلع في المرحلة النهائية من تعديل التشريع للسماح لمزودي خدمة الأصول الافتراضية (virtual asset service provider) بالتعامل بمجموعة من العملات المشفرة.

السوق الإماراتية

و"بينانس هولدينغز"، التي تعتبر أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، من بين البورصات التي تفكر في استغلال السوق الإماراتية.

ويمكن لنظام الترخيص على مستوى الدولة لشركات الأصول الافتراضية أن يساعد الإمارات العربية المتحدة على التنافس بشكل أفضل مع المراكز المالية

المنافسة مثل سنغافورة وهونغ كونغ، والتي هي أيضًا في خضم إنشاء بيئات منظمة بالكامل لتداول العملات الرقمية، وفق بلومبيرغ.

الأصول الافتراضية

وأصدرت بعض المناطق الحرة المالية في البلاد بالفعل تصاريح لمزودي خدمة الأصول الافتراضية، إذ حصل مركز دبي للسلع المتعددة على عدة تراخيص، في حين أن سوق أبوظبي العالمي لديه ستة تراخيص، كما حصلت سلطة "واحة دبي للسيليكون" ترخيصا واحدا على الأقل، وفقًا لتقرير حكومي، قالت بلومبريرغ إنها اطلعت عليه.

لكن مركز دبي المالي العالمي، وهو مركز الشرق الأوسط لمعظم بنوك وول ستريت، ليس لديه أي شيء في الوقت الحالي، وفق الوكالة نفسها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up