رئيس التحرير : مشعل العريفي

7 علامات مبكرة لمرض السكري.. وهذه الاختلافات في الأعراض بين الرجال والنساء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يشكل مرض السكري، العديد من المخاطر الصحية في حال لم يتم اكتشافه مبكرًا، ومع ذلك، تميل النساء إلى التشخيص في وقت مبكر عن الرجال، وهن معرضات لخطر الإصابة بمضاعفات أكثر خطورة، ومن المهم معرفة علامات التحذير والبحث عنها منذ الصغر لأن الحالة يمكن أن تستمر دون اكتشافها لمدة 10 سنوات أو أكثر.

وتشير الإحصاءات إلى أن 2.4% من الرجال في إنجلترا الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عامًا يعانون من مرض السكري مقارنة بـ 1.2% فقط من النساء في العمر نفسه، ولكن هل هناك أي اختلاف في الأعراض التي تظهر لدى النساء والرجال.

كشف الخبراء أن معظم أعراض مرض السكري هي نفسها عند الرجال والنساء، وتشمل الأعراض العامة لمرض السكري النوع 2:

- التبول أكثر من المعتاد وخاصة في الليل.

- الشعور بالعطش طوال الوقت.

- الشعور بالتعب الشديد.

- فقدان الوزن دون محاولة.

- الإصابة بمرض القلاع بشكل متكرر.

- الجروح تستغرق وقتًا أطول للشفاء.

- عدم وضوح الرؤية.

هل تختلف أعراض مرض السكري باختلاف الجنس؟

هناك بعض الاختلافات بين الجنسين مع تقدم الحالة، حيث يعاني الرجال من فقدان كتلة العضلات والقلاع التناسلي، كما يعاني 45% من مرضى السكري من ضعف الانتصاب بسبب تلف الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية، كما يمكن أن يصاب الرجال بمرض السكري عند انخفاض مؤشر كتلة الجسم مع مضاعفات إضافية مثل ضعف الانتصاب وفقدان كتلة العضلات.

بينما تتعرض النساء لفرصة أكبر للإصابة بأمراض القلب وأمراض الكلى والاكتئاب، وهو ما يجعله أكثر خطورة على حياة النساء مقارنة بالرجال، كما تعاني النساء من بعض الأعراض المبكرة المختلفة مثل عدوى الخميرة التناسلية والتهابات المسالك البولية وعدوى الخميرة الفموية، وتعاني بعض الإناث من الخلل الوظيفي الجنسي ومتلازمة تكيس المبايض.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up