رئيس التحرير : مشعل العريفي

في اليوم الثاني من انتهاء المهلة التصحيحية.. شاهد.. إغلاق المحلات التجارية بجدة لمخالفي نظام مكافحة التستر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رصدت قناة الإخبارية مجموعة من المحلات المغلقة بجدة وذلك بعد انتهاء المهلة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر.

وأظهر الفيديو مشاهد لمحلات كانت تبيع مواد بناء ومطعم وسوبر ماركت وكافتيرا، في منطقة أبحر إمداد شارع الملك سعود.

وأوضح مراسل الإخبارية، أن معظم المحلات لمواد البناء كانت تعمل على مدار الساعة نظرًا لكثرة العمالة التي تتواجد في المنطقة.

وأشار إلى أن الفرق الرقابية كانت تتواجد بكثافة أمس بعد قرار الإغلاق مباشرة، مؤكدًا على التعاون الكبير بين كافة الأجهزة الأمنية والحكومية، التي كانت تتأكد بنفسها من هوية وطبيعة العاملين.

وأكد أن العاملين في المحلات التجارية وومن يعمل لديهم من موظفين سعوديين كانوا فرحين بقرار إغلاق المحلات المخالفة، حيث كانوا يعتبرونها فرصة للاستمرار في هذا النشاط وزرع الثقة لدى المواطن بأن من يعمل في المحلات من أبناء الوطن، خاصة أن المنطقة كانت مليئة بالعاملين الوافدين من الجنسيات العربية والأسيوية.

كما أشار إلى أن قرار إغلاق المحلات التجارية سيسهم بزرع الثقة لدى المواطن من خلال التعامل مع محلات يمتلكها مواطنين سعوديين حيث يجد ما يطلبه وبإمكانه مراجعة العامل في حال وجود أي خلل، بينما كان يعاني بعض المواطنين في السابق من العمالة غير النظامية الذي من الصعب مراجعتهم بسبب تغيرهم على مدار الساعة وكان يحدثون مشاكل كثيرة بسبب رفع الأسعار وغيرها من المشاكل.

وكان البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، أعلن انتهاء الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر الأربعاء 16 فبراير، وتم بالفعل البدء في إغلاق المحلات منذ أمس الخميس.

arrow up