رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاب سعودي يروي قصة ترك مهنة الطب وعمله خبازا في الأحساء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف شاب يدعى فيصل الربيع من الأحساء قصة تركه مهنة الطب ليعمل خبازاً، وهي مهنة والده الذي يعمل في هذا المجال منذ 68 عاماً، حيث أصر أن يتحول إلى خباز، ويمارس المهنة، رغم إكماله دراسته الجامعية وتخرجه مساعد طبيب.

صراع الطب والعمل كخباز

وقال فيصل ابن الخباز الشهير عبدالرحمن الربيع أنه أحب هذه المهنة منذ الصغر حين كان عمره 13 عاماً، مشيراً إلى أنه كان يعيش صراعاً داخلياً بين مهنة الطب والعمل كخباز رغم مشقة هذه المهنة. وفقاً لـ"العربية.نت"

وأوضح أن هذه المهنة توارثها الأبناء عن الأجداد، لافتاً إلى أن هذه الصنعة تراثية ونادرة، تجاوز عمرها أكثر من 150 عاماً، تعلمها من والده.

نظرة المجتمع

وأضاف أن "نظرة المجتمع كانت جميلة جداً، والثناء والمدح والتشجيع كان واضحاً من الزبائن رغم وجود معوقات، إلا أن الإصرار والتحدي والصبر كان سر نجاحي في المهنة".

الخبز الأحمر الحساوي

وتابع "فيصل أنه تخصص في الخبز الأحمر الحساوي قائلاً "هو الخبز الحبيب على قلبي، فعندما أتحدث عنه وكأني أتحدث عن علم مليء بالفوائد الغذائية المتكاملة، لأنه يحتوي على التمر والبر والنخالة وحبة البركة والهيل"، لافتاً إلى أنه يعمله بالطريقة التقليدية القديمة عبر جذوع النخل دون استخدام وقود الغاز.

شاب سعودي يروي قصة ترك مهنة الطب وعمله خبازا في الأحساء
شاب سعودي يروي قصة ترك مهنة الطب وعمله خبازا في الأحساء

arrow up