رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تلميحات أوروبا وأمريكا بفرض عقوبات عليه .. كم تبلغ ثروة بوتن "أغنى رئيس دولة في العالم" ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عاد الحديث عن ثروة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مجددا، بعد تأكيدات نظيره الأميركي جو بايدن بأن العقوبات على روسيا حال غزو أوكرانيا ستطال بوتن نفسه.

و

تعتزم دول الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة وبريطانيا فرض عقوبات مؤلمة بصورة غير مسبوقة على موسكو وستطال الرئيس الروسي نفسه. لكن كيف ستتم فرض العقوبات على بوتن دون معرفة حجم ثروته؟

ثروة بوتين

كما يمتلك بوتن 230 سهما في بنك "سانت بيترسبورغ"، ومصادر دخله هي معاشه التقاعدي العسكري، وراتبه الحالي، والعائدات من حساباته المصرفية.

وبالنسبة للعقارات فقد ذكرت أن بوتن يمتلك شقة في مدينة سانت بطرسبرغ بمساحة 77 متر مربع، ومرآبا بمساحة 18 مترا مربعا، ولاستخدامه الشخصي فله شقة في موسكو بمساحة 153.7 متر مربع.

كما له 3 سيارات اثنتان من طراز "Gaz M21" من إصدار 1960 و1965، إلى جانب سيارة من طراز "نيفا" من موديل 2009، ومقطورة سيارة من طراز "Skif" موديل عام 1987.

تقديرات أميركية

في مايو 2020 قدرت تقارير أميركية أن صافي ثروة بوتن، يصل إلى 200 مليار دولار، ما يجعل هذه الشخصية التي اشتهرت بسريتها التامة بشأن ثروتها أغنى رئيس دولة في العالم.

ونقلت شبكة "فوكس بيزنس" الأميركية عن مصادر مطلعة قولها إن ثروة بوتن تتجاوز بكثير قيمة ما يملكه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب الذي يمتلك نحو 3.1 مليار دولار.

وبحسب تقريرها، فإن مستشار الحكومة الروسية السابق، ستانيسلاف بيلكوفسكي، يقدر ثروة بوتن بنحو 70 مليار دولار.

أما مدير صندوق التحوط، بيل برودر، وهو من أشد منتقدي بوتن، فيقول إنه يمتلك أكثر من 200 مليار دولار.

القصر السري واليخت غريسفل

وعلى مر السنوات ارتبط بوتن بممتلكات أخرى، أكثرها إثارة للجدل ما يسمى "القصر السري"، بحسب فوكس بيزنس.

وبحسب ما ورد فقد كلف بناء هذا القصر مليار دولار، ويحتوي على مسرح خاص ومنصة هبوط لثلاث طائرات هليكوبتر.

ووفق صحيفة "بيلد" الألمانية يبلغ طول يخت غريسفل حوالي 82 مترا وهو مجهز بصالة ألعاب رياضية وصالون يضم بيانو ومكتبة ومسبح داخلي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up