رئيس التحرير : مشعل العريفي

كانت تتأرجح بشدة .. شاهد: هبوط استثنائي لطيار مصري في مطار هيثرو وسط العاصفة يونيس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تداولت وسائل إعلام عالمية ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بشكل كبير يرصد حرفية وكفاءة عالية لقائد طائرة تابعة لشركة مصر للطيران خلال الهبوط في مطار هيثرو وسط ظروف جوية قاهرة أجبرت العديد من الطيارين إلى إلغاء الهبوط بنفس المطار والتوجه لمطارات بديلة.

والطيار هو وليد مراد قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 من طراز البوينج B787-9Dreamliner التي توجهت من مطار القاهرة إلى مطار هيثرو بلندن عصر السبت، وتمكن من الهبوط بالطائرة بثبات رغم ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية بسبب تعرضها للعاصفة "يونيس" وفق تأكيد شركة مصر للطيران في بيان رسمي.

وقال الطيار وليد مراد وفقاً لموقع "سكاي نيوز عربية" إنه كان يعلم طبيعة الظروف الجوية في مطار هيثرو قبل إقلاعه من القاهرة، مشددا على أنه لم يفكر في تغيير مسار الرحلة إلى المطار البديل المعد مسبقا إلا قبل محاولة الهبوط في مطار هيثرو.

وأوضح أن تغيير مسار الرحلة له قواعد وأصول وليس بقرار عشوائي، وكان سيتم فقط في حالة إذا فشل في الهبوط بمطار هيثرو ولكن الهبوط تم بسلام.

وأشار إلى أنه أبلغ ركاب الطائرة قبل الهبوط بحقيقة الوضع في مطار هيثرو وأن العديد من الطائرات التابعة لشركات أخرى ألغت هبوطها وتوجهت للمطار البديل، ولكنه سيحاول الهبوط وقد حدث أن تم الهبوط بسلام.

arrow up