رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب الإقبال غير المسبوق..ارتفاع أسعار "البرقع" في المحلات الشعبية احتفالًا بيوم التأسيس- فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تشهد أسواق الملابس الشعبية في السعودية إقبالًا متزايدًا غير مسبوق على شراء "البراقع" احتفالًا بيوم التأسيس، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار البرقع في محلات الملابس الشعبية في حفر الباطن.

ويتزامن يوم التأسيس السعودي مع يوم 22 من شهر فبراير، وهو ذلك اليوم الذي يحيي تأسيس الإمام محمد بن سعود للدولة السعودية الأولى بعد توليه إمارة الدرعية.

وبالتزامن مع الاحتفالات بيوم التأسيس أقبلت الكثير من الفتيات والنساء على شراء البرقع على اختلاف أشكاله وألوانه، باعتباره أهم عنصر في الأزياء الخاصة بيوم التأسيس بأول ذكرى له، إضافة إلى بعض الملابس الأخرى.


وفي منطقة حفر الباطن حيث تنتشر المحلات الشعبية الصغيرة التي تتميز ببيع البراقع ذات الصناعة اليدوية السعودية، أكدت العديد من البائعات ارتفاع أسعار البرقع، نظرًا لكثرة طلب الزبائن عليه مقارنة بالإنتاج.

وتقول إحدى البائعات، إنها تعمل في صناعة وبيع البراقع منذ 10 سنوات، وهذه المرة الأولى التي تشهد فيها إقبالا منقطع النظير على شراء البرقع، لافتة إلى أن الإقبال عليه من كافة الأعمار من النساء والفتيات، على اختلاف أشكال البراقع وألوانها والتي يوجد منها باللون الأسود والمزين بالعملات الفضية والمعدنية.


وأشارت البائعة إلى أن التهافت الشديد على شراء البراقع وكثرة الطلب عليه، تسبب في ارتفاع الأسعار مؤخرًا، إضافة إلى وجود نقص في إنتاج البراقع مقارنة بالإقبال المتزايد عليه.

وتعد البراقع واحدة من أهم الملابس التقليدية في الزي الخاص بالنساء في المملكة العربية السعودية، وقد شهد العديد من التغييرات على أشكاله وألوانه على مدى العصور، فأصبح البرقع أصغر حجمًا عن سابقه، ويتوفر منه العديد من الألوان والخامات والأقمشة سواء السوداء أو الملونة والمزينة بالترت والعملات المعدنية.





arrow up