رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد:"الهويمل" يكشف رد فعل الملك عبد العزيز عندما اقترح مستشاريه عليه تسريح نصف موظفي الدولة بعد إصابة العالم بـ"الكساد"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى نواف الهويمل، قصة الكساد الذي ساد العالم كله، إبان الحرب العالمية الثانية، وكيف تصرف الملك عبد العزيز آل سعود للخروج من هذا الكساد الذي طال المملكة أيضًا.

وأوضح الراوي"الهويمل" في "القناة السعودية"، أن الملك عبد العزيز جمع مستشاريه، منهم، المستشار حافظ وهبه، ووزير المالية في ذلك الوقت عبد الله بن سليمان، وطلب منهم أن يقترحوا حلًا للخروج من الأزمة، وأعطاهم مهلة مدتها يوم واحد، وبحد أقصى يومين.

ولفت "الهويمل" إلى أنهم توجهوا للملك بعد أن تشاوروا، واقترحوا تسريح نصف موظفي الدولة، ما أثار استغراب الملك، الذي قال لهم "فليبدأ كل منكما بتسريح الآخر".

وأشار "الهويمل" بأن الملك قال لهم في ذلك الموقف "أن هؤلاء الموظفين، تركوا الفلاحة والبادية وكونوا أسر، وجاءوا للعمل، إذا تم فصلهم من وين يكدون على عيالهم ؟".

وكشف "الهويمل" أن الملك عبد العزيز وقتها رأى أن الحل الأمثل للخروج من هذه الأزمة، خفض رواتب موظفي الدولة ويتم تعويضهم بتوزيع عليهم الأرزاق، إلى أن تنفرج الأزمة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up