رئيس التحرير : مشعل العريفي

أوروبا تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن وستعلن عقوبات "كبيرة" ضد روسيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تستعد بريطانيا ودول في الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على روسيا بعد قرار موسكو الأخير اعترافها باستقلال المنطقتين الانفصاليتين المواليتين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وسيعقد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الثلاثاء، اجتماع أزمة حول الأوضاع في أوكرانيا لاتخاذ قرار بشأن فرض "حزمة كبيرة من العقوبات" على موسكو.

وقال متحدث باسم جونسون إن الأخير "سيرأس اجتماع (أزمة) للبحث في آخر التطورات في أوكرانيا ومن أجل تنسيق رد المملكة المتحدة، خصوصا عبر الاتفاق بشأن حزمة كبيرة من العقوبات ستفرض على الفور".

كما سيفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على كيانات وأفراد روس "تتناسب" مع إعلان الرئيس فلاديمير بوتين اعترافه باستقلال الانفصاليين في شرق أوكرانيا، كما أعلن الإليزيه.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن "القائمة قيد الإعداد، وسنستهدف عددا من الأعمال الموجودة في منطقة دونباس والمتعلقة مباشرة بالمصالح الروسية وسنعمل على تحديثها وفق التطورات" مشيرة إلى أن مراجعة هذه العقوبات في بروكسل ستبدأ، الثلاثاء.

وأدن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسونس، القرار الروسي، قائلا "سنكون على قدم المساواة مع الحلفاء بشأن أي عقوبات على روسيا".

arrow up