رئيس التحرير : مشعل العريفي

اتحاد المصريين في المملكة يكشف الفئات الممنوعة من الحج هذا العام.. والتكاليف المطلوبة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف اتحاد عام المصريين في المملكة عن الفئات التي ستمنع من أداء فريضة الحج هذا العام، والتكاليف التي سيخضع لها المواطن المصري لأداء هذه المناسك.

وقال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد عام المصريين في المملكة: "إن المملكة ستمنع بعض الفئات من أداء فريضة الحج هذا العام، وهم من يسافرون لزيارة أشخاص يعيشون على أرض المملكة، وسيختم على التأشيرة بمنعهم من أداء الفريضة، لكن يسمح لهم بأداء مناسك العمرة حتى نهاية شهر رمضان المقبل".

الممنوعون من أداء الفريضة

وأضاف حنفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة أن "كل من لم يكتمل تحصينه بلقاح ضد فيروس كورونا داخل المملكة، لن يسمح له بدخول الأراضي المقدسة أثناء فترة الحج". متابعا : "إذا مضى أقل من 5 سنوات منذ أخر فريضة حج، لن يؤدي الشخص الفريضة هذا العام".

وأوضح نائب رئيس اتحاد عام المصريين بالمملكة قائلا: "على المصريين الذين يرغبون في أداء المناسك الخضوع لحجر صحي لمدة 3 أيام بأحد الفنادق المعتمدة داخل المملكة على نفقته، لذلك لن تقل أسعار العمرة هذا العام عن 45 ألف جنيه مصري، وهذه ستكون أقل فئة".

طرق التقديم

وتابع: "من يرغب في أداء فريضة الحج يجب عليه التقدم لإحدى الشركات المعتمدة من وزارة السياحة والآثار، ويمكن معرفة الشركات المعتمدة من غيرها عن طريق مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة إذ أنه يحتوي على كشف بأسماء هذه الشركات"، مشيرا إلى أن الخطوة التالية يجب أن يحصل الراغب في أداء فريضة الحج على تأشيرة من إحدى القنصليات السعودية في مصر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up