رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل تستطيع روسيا مواجهة العقوبات الغربية بسبب قرار بوتين؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : في الوقت الذي أعلنت فيه عددا من الدول الغربية فرض عقوبات على روسيا، بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمر بوتين باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك عن أوكرانيا، ترى موسكو أن هذه القرارات لن تؤثر عليها بل ستدفع البلاد إلى مزيد من التقدم.

ليست المرة الأولى لفرض عقوبات على روسيا

ونقلت مراسلة قناة العربية في موسكو، عن السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، قوله إن العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا لن تؤثر فقط على روسيا، ولكنها ستؤثر على الغرب وعلى أمريكا، لافتا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبات دولية على روسيا.

وأضاف السفير الروسي لدى واشنطن، أن روسيا استطاعت تجاوز العقوبات التي سبق وأن فرضتها بعض الدول ضدها سابقًا، مؤكدًا أن بلاده قادرة على أن تتجاوز العقوبات هذه المرة أيضًا، وستدفعها إلى مزيد من التقدم والتطور والتنمية الاقتصادية الداخلية.

ضغوط من الغرب

هذا وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، كان قد رد على انتقاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حول اعتراف الرئيس الروسي فلاديمر بوتين باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك عن أوكرانيا، وقال إن الأمين العام يتعرض لضغوط من الغرب.

واعتبر وزير الخارجية الروسي أن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة لا تتناسب مع منصبه وميثاق الأمم المتحدة، داعيًا إياه إلى أن يكون حياديًا تجاه النزاع القائم بين روسيا وأوكرانيا.

arrow up