رئيس التحرير : مشعل العريفي

"السديري" يعلق بشأن ما توصل إليه العلماء بأن جميع أجناس العالم من أصول عربية : ودّي ودّي أصدق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الكاتب مشعل السديري: "رغم عدم اقتناعي، فإنني قد (أطنّش وأصهين) وأصدق مجاملة، على ما توصل له علماء بريطانيون وبرتغاليون في علم الوراثة بجامعة (ليدز)، إلى اكتشاف مدوٍ لم أستطع أنا أن (أهضمه)، وهو: أن جميع أجناس العالم سواء كانوا أوروبيين أو صينيين أو هنوداً أو حتى من الإسكيمو، كلهم يتحدّرون من أصول (عربية)! واستندوا في ذلك إلى أن خلايا تلك الأجسام لديها نفس (الميتوكوندريا) الموجودة في خلايا جسم العربي، وهي المادة المسؤولة عن تكوين الطاقة في الخلايا.".

المادة الموجودة في خلايا أجسام كل أجناس العالم

وتابع خلال مقال له منشور في صحيفة "الشرق الأوسط" بعنوان "ودّي ودّي أصدق!"أشارت صحيفة (لوبوان) الفرنسية إلى أن هذا الاكتشاف أوضح تطابق تلك المادة الموجودة في خلايا أجسام كل أجناس العالم مع الميتوكوندريا الموجودة في جسم العربي، يعني أن كل هذه الأجناس أمضوا مئات الآلاف من السنين في بلاد العرب قبل أن يهاجروا إلى أوروبا وآسيا والمناطق الثلجية والأميركتين في العصر الحديث.

أسر عربية تعيش في إسبانيا

وأردف: خلصت الدراسة إلى أنهم هاجروا بعد ذلك إلى قارات العالم المختلفة عبر البحر الأحمر ثم البحر الأبيض، حيث كانت بلاد العرب تتمتع منذ 200 ألف سنة بمناخ رطب ممطر يكسو أراضيها اللون الأخضر قبل أن يتحول هذا المناخ إلى المناخ الصحراوي كما هو الوضع عليه اليوم في الجزيرة العربية... والذي أهون من ذلك الاكتشاف و(ينبلع) نوعاً ما، هو ما ذكرته الدكتورة (الينا بوتينا)، الباحثة في علم الاجتماع بجامعة (برشلونة)، من أن هناك أسراً عربية تعيش في إسبانيا، وبحوزة هؤلاء وثائق رسمية تثبت نسبهم وعددهم 3 ملايين، و15 في المائة منهم يعتنقون الدين الإسلامي، وما تبقى منهم هم من أتباع المسيحية، ومنهم عائلات ثرية جداً، وتم التعرف إلى أسماء أموية كثيرة، ومن هؤلاء رجل أعمال إسباني، اسمه (هافيير بني أمية)، أحد أحفاد آخر حاكم عربي في غرناطة، وهو من سلالة (صقر قريش) الذي قاد معركة البشرات ضد الإسبان عام 1554م.

العائلة الملكية البريطانية تنحدر من أصول عربية

وأضاف: أما (المضحك وغير المبكي) هو ما ذكره وأصر عليه مفتي مصر السابق (علي جمعة): من أن العائلة الملكية البريطانية تنحدر من أصول عربية. وأردف سماحته قائلاً: إن هناك دراسة تتبعت نسب الملكة (إليزابيث) إلى 43 جيلاً – أكرر إلى (43) جيلاً - وأكدت ارتباطها بالملكة الأندلسية (زايدة) التي تنحدر من آل هاشم (وتزوجت من ملك قشتالة)، وهكذا فإن العائلة البريطانية تتصل بنسب (آل هاشم) من خلال ملوك قشتالة وإشبيلية الذين كانت لهم قرابة نسب مع الملك إدوارد الرابع الجد القديم لملكة بريطانيا الحالية.

واختتم مقاله قائلا: أقول مثلما قال (سعد الفرج): ودّي ودّي أصدق (!!).

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up