رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: لقاء قديم للراحل "حجاب " يكشف بدايته مع الطرب وكيف توفق في شراء آلة العود .. وأول أجر تقاضاه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعادت قناة الذكريات بث لقاء قديم للمطرب والشاعر الراحل حجاب بن نحيت، تم تصويره قبل 38 عامًا، وهو يتحدث عن بداياته الفنية، ورحلته في الطرب رغم أنه كان محظور في ذلك الوقت.

وأوضح "بن نحيت" أنه بدأ رحلته في الطرب في عام 1384 هـ، في وقت كان فيه الفن "محظورًا".

وقال: "توفقت وشريت آلة عود من شخص أحضرها من الشام، وتعلمت عليها، وقدرت أمشي حالي فيها، ودخلت مجال الفن".

وبيّن بن نحيت أنه استطاع أن يسجل بعض الأغنيات التي كان يكتب كلماتها بنفسه بأشرطة ومسجلات انتشرت في كل مكان، ما دعا أصحاب التسجيلات بالرياض للحضور إلى القصيم لإبرام عقود معه لتسجيل بعض الأغاني.

وعن أول أجر تقاضاه نظير تسجيل أول أغنية، أوضح أنه حصل على 100 ريال فقط، وأن أكبر أجر لأغنية سجلها في وقت بث الفيديو وصل إلى 5 آلاف ريال.

وتحدث بن نحيت عن الفنانين الذين صعدوا معه في الساحة الفنية في ذلك الوقت، منهم محمد عبده، سلامة العبدالله، سالم الحويل، وأبو بكر سالم، طلال مداح، لافتًا إلى أن أيًا منهم لم يكن يحصل على نفس أجره، مستدركًا: وهذا لا يعني بالضرورة أنني الأفضل، ولكن الشركات التي كانت توقع معهم غير منصفة أما أنا فكنت أضرب شركة بشركة حتى أحصل على الأجر الذي أريد.

وبشأن أجواء المنافسة بينه وبين باقي المطربين الذي تحدث عنهم آنفًا، قال بن نحيت، إن روح التنافس كان يظهر بينهم في بعض الحفلات إلا أنه غالبًا ما تُحسم المنافسة لصالحه لكثرة أنصاره وشعبيته.





arrow up