رئيس التحرير : مشعل العريفي

تركي الحمد يكشف عن موقفه من الحرب بين روسيا وأوكرانيا ..ويعلق :"صراع بين ثورين"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الكاتب تركي الحمد، على الحرب بين أوكرانيا وروسيا، مشيرا إلى أن ما يحدث مجابهة بين معسكر شرقي وآخر غربي.

موسكو وكييف

وقال الحمد خلال تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "ما هو موقفك مما يجري؟ هل أنت من مؤيدي موسكو أم من مؤيدي كييف؟ موسكو تقول أنها تدافع عن أمنها القومي في وجه رأس حربة لحلف الناتو (أوكرانيا) موجهة إليها، وعمليا معها كل الحق، وكييف تقول أن من حقها أن تتخذ القرار المناسب لها، انطلاقا من مبدأ السيادة وحرية اتخاذ القرار وتقرير المصير".

الصورة الشاملة

وتابع في تغريدة منفصلة: "القضية حقيقة أعمق من مجرد صراع بين موسكو وكييف، بقدر ما أنه مجابهة بين معسكر شرقي آخر غربي، أو لنقل بين ثور أحمر وآخر أبيض، وتبسيط المسألة بالقول أنها عدوان روسي غاشم على دولة مسالمة، ومقاومة أوكرانية "باسلة"، فيه الكثير من عدم القدرة على رؤية الصورة الشاملة. المهم، أين نقع من كل ذلك؟

صراع بين ثورين

وأضاف في تغريدة ثالثة: الحقيقة أن هذا صراع بين ثورين لا ناقة لنا فيه ولا جمل، أو لنقل لسنا فيه من العير أو النفير، ولا ينوبنا منه إلا غباره،ودعك من كل "المباديء" المرفوعة لتبرير هذا الموقف أو ذاك.. الموقف الأنسب لنا هو طرح سؤال مصيري:"أين تكمن مصلحة بلدي في كل ذلك؟"،وبناء عليه يكون الموقف".





آخر الأخبار

arrow up