رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: شاب أسترالي ينجح بالتخلص من "الأكزيما " بعد استخدام علاج ياباني تقليدي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تمكن شاب أسترالي كان يعاني من الأكزيما ، بتسريع عملية شفائه باستخدام علاج طبيعي ياباني غير معروف.

وحسب " ديلي ميل" عاني جوردان هيندي، من شمال نيو ساوث ويلز، من الأكزيما لمدة عشرين عاماً، وبعد أن يئس من جميع العلاجات التقليدية، لجأ إلى طريقة علاج يابانية، ليشهد تحسناً ملحوظاً في حالته خلال شهرين فقط.

وقال جوردان أنه بدأ بالبحث عن بديل أفضل لكريم السيترويد الذي استخدمه لسنوات، وخلال بحثه اكتشف أن أشخاصاً كثيرين قد تعافوا بطريقة تجفيف البشرة، فبدأ بتجربتها على الفور.

وأشار إلى إنه قرر التوقف عن استخدام كريم السيترويد الموصى به من قبل طبيبه ليبدأ بالعلاج الياباني الذي يهدف إلى تجديد البشرة عن طريق تجفيفها والامتناع عن استخدام أي مرطب أو منشط، إضافة إلى التقليل من تناول الماء ما أدى لشفائه خلال شهرين.

وعلق جوردان على حالته قائلاً: " لا أصدق مدى تحسن بشرتي. لقد كان التحسن سريعاً ومدهشاً. خلال فترة قصيرة من الزمن، أصبحت بشرتي أفضل بكثير" وأضاف :" كان علي تجنب التعرض للشمس أثناء فترة العلاج، وكنت أرتدي باستمرار ملابس ذات أكمام طويلة.

قبل بدء العلاج، كان وضع الأكزيما لدي يزداد سوءاً، وكان نمط حياتي يزداد صعوبة" وبعد أعوام طويلة من العلاج أدرك جوردان أن سبب تدهور حالته هو الإدمان على استخدام كريم الستيرويد الذي وصفه له الأطباء، وعندما قرر التوقف عن استخدامه، شهد أعراضاً سلبية تمثلت في احمرار بشرته وتقشرها بشكل شديد.

@ctrl.skin

How I knew my body was addicted to Topical Steroids #topicalsteroidwithdrawal #ctrlskin #eczema #pharma #fyp

original sound - ctrl.skin

شاهد: شاب أسترالي ينجح بالتخلص من  "الأكزيما " بعد استخدام علاج ياباني تقليدي

شاهد: شاب أسترالي ينجح بالتخلص من  "الأكزيما " بعد استخدام علاج ياباني تقليدي

شاهد: شاب أسترالي ينجح بالتخلص من  "الأكزيما " بعد استخدام علاج ياباني تقليدي

arrow up