رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مستشار علاقات أسرية : "القبلة والمداعبة قبل العلاقة الزوجية تقلص حالات الطلاق وتقضي على المشاكل بين الزوجين"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الدكتور هشام العسلي، مستشار في العلاقات الأسرية والنفسية وخبير التدريب، إن ممارسة العلاقة والحب بين الزوجين بشكل صحيح، سوف تقضي على أغلب المشاكل الزوجية الأخرى.

ممارسة الحب وليس ممارسة الجنس

وأوضح العسلي، خلال لقاء مع برنامج سيدتي المذاع على قناة روتانا خليجية، أنه لابد من تعلم الرجل والمرأة لكيفية ممارسة العلاقة الزوجية، والتي يجب أن تبدأ عن طريق مداعبة الرجل لزوجته أولًا، وهو ما يعني ممارسة الحب وليس ممارسة الجنس.

وأضاف أن المداعبة وممارسة الحب هذه تجعل المرأة تصل إلى مرحلة التهيج الأولى والثانية، وبالتالي عندما يصل الرجل إلى مرحلة الإثارة وتنتهي بالقذف تكون المرأة وصلت إلى مرحلة الانقباضات، ومن ثم يشعر كل منهم بالارتياح في العلاقة.

المداعبة

ونوه مستشار العلاقات الأسرية والنفسية إلى أن المداعبة من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، مستشهدًا بحديث النبي الذي قال فيه :"لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول..قيل : وما الرسولُ؟ قال القبلة والكلام".

وأكد العسلي أن ممارسة الحب والعلاقة الزوجية بشكل صحيح سوف يقضي على أغلب المشاكل الزوجية، موضحا أن معظم المشاكل يكمن ورائها غضب الزوج أو الزوجة من العلاقة الجنسية غير المريحة لأيًا من الطرفين وكتمان هذا الغضب بسبب الإحراج والذي يخرج على هيئة انفعالات على أشياء أخرى.

عدم الارتياح في العلاقة يسبب الطلاق

وأشار إلى أن عدم الارتياح في العلاقة الجنسية يعتبر أحد أسباب الطلاق التي انتشرت مؤخرًا، لذلك حين يتعلم الرجل والمرأة الممارسة الصحيحة لهذه العلاقة سوف تتقلص حالات الطلاق.

وشدد مستشار العلاقات الأسرية أنه ليس هناك حياء في العلم، ولابد من تعلم الفتيات والشباب المقبلين على الزواج لمثل هذه الأمور، حتى يمكنهم التغلب على معظم المشاكل الزوجية.

واعتبر العسلي أن الحل للقضاء على المشاكل المتعلقة بالعلاقة الزوجية، تتمثل في تطبيق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، المتمثلة في حديث الرسول:" إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up