رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ثروته تقدر بالملايين".. أسرار مثيرة حول الحياة الشخصية لوزير الخارجية الروسي ومفاجأة بشأن عشيقته السرية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية، إن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أصبح شخصية سيئة السمعة في الأسابيع الأخيرة وسط غزو أوكرانيا.


ولفتت الصحيفة ، إلى أنه على الرغم من أن لافروف مكلف بإيصال رسائل رئيسه إلى العالم بأسلوب وحشي لا معنى له، إلا أنه أكثر بكثير من مجرد لسان حال بوتين.


وامتدت الحياة الدبلوماسية للاعب البالغ من العمر 71 عامًا على مدى نصف قرن، فقد عاش وعمل خلال الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفيتي، وهو يراقب علاقات بلاده مع الغرب.


من هو سيرجي لافروف


أوضحت الصحيفة البريطانية، أن لافروف ولد في موسكو لأم روسية وأب أرمني في عام 1950، وبدأ حياته المهنية الدبلوماسية عام 1972 بعد تخرجه من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية "MGIMO"، عندما تم إرساله للعمل كمستشار في سريلانكا.


ثروة لافروف


لكن يُعتقد أن لافروف يمتلك ممتلكات وأصولًا أخرى تقدر بمئات الملايين من الدولارات، حسب الصحيفة البريطانية.


وكشف تقرير نُشر العام الماضي أن الدبلوماسية الروسية الأولى قامت بتمويل الوظائف والحياة الشخصية لعشيقة لافروف السرية وأصدقائها وعائلتها.


عشيقة لافروف السرية


وأشارت الصحيفة، إلى أن الدبلوماسي الروسي الكبير متورط في جدل حول امرأة يُعتقد أنها عشيقته منذ فترة طويلة، وتدعى سفيتلانا بولياكوفا.


وسافرت بولياكوفا، التي شغلت منصبًا في وزارة الخارجية الروسية منذ 2014، مع لافروف إلى عدة دول مثل فرنسا وإيطاليا وسويسرا واليابان وسنغافورة والبرتغال وأذربيجان واليونان، حيث استخدمت طائرة وزارة الخارجية بشكل متكرر في الـ 8 سنوات الماضية.


حاشية بوتين


وتضمنت بعض الرحلات عطلات فاخرة وزيارات لمنازل فاخرة ويخوت، وظهرت عشيقة لافروف علنًا إلى جانب الرئيس فلاديمير بوتين، وتم اختيارها ضمن حاشيته.


وأكدت الديلي ميل، أن بولياكوفا كانت قريبة جدًا من وزير الخارجية لدرجة أن معلومات الاتصال الخاصة بها كانت تُدرج غالبًا باسم "سفيتلانا لافروفا"، مع اعتقاد بعض المسؤولين الحكوميين أنها زوجة لافروف.


وكشفت الصحيفة البريطانية، أن ثروة بولياكوفا غير عادية ولديها ممتلكات عائلية في جميع أنحاء روسيا والمملكة المتحدة بقيمة 13.6 مليار دولار.


كما يعتقد أن عشيقة لافروف تمتلك ما لا يقل عن 545 ألف دولار من السيارات الفاخرة ، بما في ذلك سيارة مرسيدس تبلغ قيمتها حوالي 250 ألف دولار.

"ثروته تقدر بالملايين".. أسرار مثيرة حول الحياة الشخصية لوزير الخارجية الروسي ومفاجأة بشأن عشيقته السرية
"ثروته تقدر بالملايين".. أسرار مثيرة حول الحياة الشخصية لوزير الخارجية الروسي ومفاجأة بشأن عشيقته السرية



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up