رئيس التحرير : مشعل العريفي

الرئيس الإيراني الأسبق "أحمدي نجاد" يكشف عن موقفه وموقف الشعب الإيراني من الغزو الروسي لأوكرانيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعرب الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد، خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن دعم بلاده لـ "أوكرانيا" في حربها ضد روسيا.

وقال "نجاد" موجها حديثه للشعب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "‏"أمة أوكرانيا العظيمة، الرئيس زيلينسكي، لقد كشفت مقاومتك عن المؤامرات الشيطانية لأعداء البشرية". وأضاف: "ثق في أن أمة إيران تقف إلى جانبك، وتعجب بهذا المثابرة البطولية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أمر يوم 24 فبراير الماضي بشن "عملية عسكرية خاصة "تستهدف أوكرانيا، للقضاء على ما وصفه بأنه تهديد خطير. وقال إن هدفه هو نزع سلاح أوكرانيا وتخليصها من الفكر النازي.

وخلال الساعات الماضية أعلن البيت الأبيض فرض عقوبات إضافية على روسيا وحليفتها بيلاروسيا، تتضمن توسيع وتشديد ضوابط التصدير التي تستهدف صناعة تكرير النفط الروسي والكيانات الداعمة للجيش الروسي والبيلاروسي.

وتشمل أحدث العقوبات التي فرضت الأربعاء إغلاق الولايات المتحدة مجالها الجوي أمام جميع الرحلات الجوية الروسية. كما انهار الروبل الروسي، لأدني مستوي في تاريخه أمام الدولار، في أول تعاملات بعد العقوبات الغربية .



arrow up