رئيس التحرير : مشعل العريفي

بريطانيا تفاجئ اثنين من المليارديرات الروس بإجراء عاجل بشأن ثروتهما البالغة 22 مليار دولار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت مصادر بريطانية أنه تم تجميد أسهم الملياردير الروسي ميخائيل فريدمان وبيتر أفين والتي تبلغ 22 مليار دولار، وذلك بعد أيام من فرض عقوبات الاتحاد الأوروبي عليهما في أعقاب غزو أوكرانيا.

وحسب "CNBC" عربية ذكرت شركة LetterOne، والمملوكة لشركة فريدمان وآفين بنسبة تقل قليلاً عن 50%، أن الرجال "توقفوا عن التعامل مع الشركة".

وقال اللورد ديفيز، رئيس الشركة ووزير التجارة السابق للعمل، لصحيفة the guardian "لم يعد ميخائيل فريدمان وبيتر أفين لهما أي علاقة مع الشركة، وتم تجميد أسهمهم ولن يتلقوا أرباحًا أو نفقات أو معلومات أو وصولاً إلى الأعمال ". مضيفا إنه يتمكن المليارديرات من بيع حصصهم أثناء خضوعهم للعقوبات، كما سيتم منعهم من دخول مكاتب الشركة أو التحدث إلى أي موظف.

يذكر أن فريدمان، تم إدراجه في قائمة أغنى 11 شخصًا في المملكة المتحدة في قائمة Sunday Times للأثرياء، وتقدر ثروته بـ 11 مليار جنيه إسترليني، كما يمتلك أثلون هاوس، وهو قصر ضخم بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني بشمال لندن.

أما أفين، تقدر ثروته بنحو 5.5 مليار دولار، ويمتلك إنجليستون هاوس، والذي يضم مجموعة فنية تشمل أعمال لاريونوف وجونشاروفا وكاندينسكي، بالإضافة إلى منحوتات لويز بورجوا وهنري مور وأنتوني جورملي في الحديقة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up