رئيس التحرير : مشعل العريفي

أمريكا: فضيحة علاقة غرامية مع أرملة داعشي تطيح بعضو شهير في الكونغرس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أحدثت علاقة غرامية بين عضو الكونغرس، فان تايلور، وأرملة أحد أعضاء تنظيم داعش فضيحة مدوية في الولايات المتحدة. وآتى ذلك بعد اعترافه بذلك بشكل علني وسحب ترشحه من انتخابات الحزب الجمهوري عن منطقة تكساس.

وتفصيلاً، أقر فان تايلور بارتكابه خطأ فادحاً تسبب في جرح وألم عميقين بين من أحبهم في هذا العالم على في رسالة بعثها بالبريد الإلكتروني لمؤيديه، وفق موقع "أكسيوس".

وتعود القصة عندما اتصلت تانيا جويا وهي أرملة أحد أعضاء داعش، بإحدى خصوم تايلور في الانتخابات التمهيدية، وهي سوزان هارب، لمشاركتها تفاصيل القضية، مشيرة إلى أنها التقت بتايلور من خلال عملها للمساعدة في إعادة تأهيل المتطرفين والتي استمرت من أكتوبر 2020 إلى يونيو 2021.

وذكرت أنها لم تدرك أن الانتخابات التمهيدية كانت على بعد 5 أيام عندما اتصلت بهارب، مبينة أنها كانت منزعجة من رؤية وجه تايلور على اللوحات الإعلانية أثناء قيادتها للسيارة.

وأوضحت أن دوافعها للاتصال بسوزان هارب، كانت لإحراج تايلور لكي يقدم استقالته ويسحب ترشحه.

وكان تايلور ضابط سابق وسياسي أميركي، ولد في 1 أغسطس 1972 في دالاس في الولايات المتحدة وناشط سياسي في الحزب الجمهوري.

ومن المرجح الآن أن يصبح قاضي مقاطعة كولين السابق كيث سيلف، الذي احتل المركز الثاني، عضو الكونغرس التالي عن الدائرة الثالثة.

فيما يشار إلى أن تانيا نشأت خارج لندن وكانت متزوجة من عضو داعش يدعى يحيى لمدة عشر سنوات.

وعاشوا فترة في مصر، لكنهم أُجبروا على الفرار عقب الإطاحة بالحكومة التي يقودها الإخوان المسلمون عام 2013، وتوجهوا بعد ذلك إلى مدينة غازي عنتاب شرق تركيا، حيث يتحدث الناس العربية ويمكن لزوجها العثور على عمل.

وجويا معروفة بأنها متشددة سابقة تزوجت ذات مرة من قائد في داعش، وأشارت إليها الصحف الأميركية باسم "عروس داعش".

أمريكا: فضيحة علاقة غرامية مع أرملة داعشي تطيح بعضو شهير في الكونغرس

arrow up