رئيس التحرير : مشعل العريفي

مقتل قائد روسي مقرب من بوتين في أوكرانيا.. وهذه أبرز المعلومات عنه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مسؤولون أوكرانيون ووسائل إعلام روسية، مقتل الجنرال الروسي المقرب من بوتين، أندريه سوخوفيتسكي خلال معارك في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت صحيفة "برافدا" المدعومة من الكرملين قالت إن سوخوفيتسكي البالغ من العمر 47 عاماً، قُتل "خلال عملية خاصة في أوكرانيا"، إلا أن ملابسات الوفاة لم تتضح بعد.

من جانبه، أعلن وزير البنية التحتية الأوكراني السابق فولوديمير أوميليان، الذي انضم إلى الميليشيا المقاتلة في كييف، أنهم قتلوا الجنرال الروسي، وفقًا لما نقلته عنه شبكة "فوكس نيوز" أمس الخميس.

وأوضح مسؤول دفاعي كبير أن الولايات المتحدة لم تتمكن على الفور من تأكيد وفاته، وفق موقع "Osoyoos Today"، وكتب: "لقد علمنا بألم شديد بالخبر المأساوي عن وفاة صديقنا اللواء أندريه سوكوفيتسكي على أراضي أوكرانيا أثناء العملية الخاصة، ونعرب عن خالص تعازينا لأسرته".

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عَيّن سوخوفيتسكي نائباً لقائد جيش الأسلحة، 41 في المنطقة العسكرية المركزية العام الماضي، وكان أيضاً رئيساً للفرقة السابعة المحمولة جواً، وخدم في سوريا وحصل على ثناء الكرملين لشجاعته، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية الحكومية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up