رئيس التحرير : مشعل العريفي

متوفر في كل مطبخ .. نبات "شائع" يخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم ويساعد في زيادة طول العمر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يرتبط انخفاض الوظائف الفسيولوجية في جسم الإنسان بالعديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية والكوليسترول والسرطان.

ويعتبر الثوم من المواد الغذائية التي تساعد على القضاء على العديد من هذه الأمراض أو تقليلها والتي تعمل على تحسين طول العمر.

ويعد الثوم (Allium sativum) نبات وثيق الصلة بالكراث والبصل. إنه أحد أكثر المكملات العشبية التي يتم شراؤها على نطاق واسع والمستخدمة لخفض مستويات الكوليسترول، وفقاً لصحيفة "إكسبريس".

خفض مستويات الكوليسترول

وتشير الدراسات البحثية التي شملت كلا من الحيوانات والبشر إلى أن الثوم يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول. وفي معظم الدراسات التي أسفرت عن نتائج خفض الكوليسترول، تم استهلاك حوالي نصف غرام أو غرام واحد من الثوم يوميا، وظهر الانخفاض بعد شهر واحد من العلاج واستمر لمدة ستة أشهر على الأقل.

وفي إحدى الدراسات المنشورة في المكتبة الوطنية للطب، أجري مزيد من التحليل على الثوم كعامل لخفض الدهون. والكوليسترول هو الدهون الرئيسية ويتكون من أجزاء مختلفة مثل كوليسترول LDL، أو الكوليسترول "الضار"، وهو الدهون الرئيسية التي تسبب تراكما ضارا وانسدادا في الشرايين.

تأثيره في خفض ضغط الدم

ووجدت الدراسات أن مكملات الثوم لها تأثير كبير في خفض ضغط الدم. وتشير الدراسات السابقة إلى أن الثوم يخفض ضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية والهوموسيستين، ويعزز المناعة ويقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات المرتبطة بآليات مكافحة الشيخوخة. وأبلغ أن الثوم يحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا التي تمارس تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي تساعد في زيادة طول العمر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up