رئيس التحرير : مشعل العريفي

سياسي برازيلي يثير الغضب بعد تعليق مشين عن الفتيات الأوكرانيات في زمن الحرب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وقع أكثر من 40 ألف شخص على عريضة تطالب بإقالة مشرع برازيلي بارز قام برحلة إلى الحدود الأوكرانية وأدلى من هناك بتصريحات مهينة بحق اللاجئات، وفق صحيفة الغارديان.

ودانت شخصيات بارزة تصريحات آرثر دو فال (35 عاما)، عضو الكونغرس عن مدينة ساو باولو التعليقات التي وردت في تسريب صوتي أثناء قيامه بمهمة إنسانية تتمثل في نقل التبرعات ومساعدة اللاجئين على عبور الحدود.

ويسمع في المقاطع الصوتية السياسي المؤيد للرئيس اليميني، جاير بولسونارو، وهو يصف النساء بأنهم سهلات المنال قائلا: "لقد عبرت للتو الحدود سيرا على الأقدام بين أوكرانيا وسلوفاكيا. يا أخي! أقسم لك... لم أر أبدا فتيات جميلات مثل هؤلاء من قبل. طابور اللاجئين يبلغ طوله 200 متر أو أكثر من الفاتنات... إنه شيء لا يصدق".

وفي مقطع آخر، يقول: "دعني أخبرك، إنها سهلات المنال لأنهن فقراء" ويقول في آخر: "بمجرد أن تنتهي هذه الحرب، سأعود إلى هناك".

وبعد أن نشرت وسائل الإعلام البرازيلية المقاطع الصوتية للسياسي البرازيلي الشاب، ظهر فابيانا ترونينكو، زوجة السفير الأوكراني السابق في البرازيل، في مقطع فيديو وهي تبكي وتقول إنه "أظهر عدم الاحترام".

ووصف القائم بالأعمال الأوكراني في البرازيل، أناتولي تكاش، التصريحات بأنها "غير مقبولة".

وغرد غليسي هوفمان، رئيس حزب العمال البرازيلي قائلا: "كم هذا مقزز.. هذا هو نوع الأشخاص الذين انتخبوا بولسونارو. يجب تجريده من منصبه".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up