رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "المسند" يكشف عن أسباب اقتراحه بوقف الدراسة في رمضان.. وفوائده على الطلاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا، الدكتور عبدالله المسند، مساء اليوم الاثنين، عن أسباب اقتراحه بوقف الدراسة في شهر رمضان، والفوائد التي ستعود على الطلاب جراء ذلك.

الخوف على المخرجات التعليمية

وقال "المسند" في مقابلة مع برنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية": إن "الدعوة إلى إيقاف الدراسة في رمضان ليس بسبب السهر أو الكسل أو الخمول كما فهم البعض، ولكن هو خوفًا على المخرجات التعليمية من التدني الملحوظ والملموس".

أصح النوم في رمضان

وأضاف: "أنا معلم وفي الميدان وباشرت في الواقع هذه الفصول التي سميتها فصول (أصح النوم في شهر رمضان)، عندما تُقلص الحصة وتدمج ثلاث حصص دون فسحة إضافة إلى الحر والصوم والسهر حتى تقريبًا شروق الشمس؛ فستكون الدراسة أقل كفاءة وجودتها متدنية".

الإخلال بالتقويم الدراسي

وردًا على سؤال بشأن "الإخلال بالتقويم الدراسي"، أجاب "المسند"، بأن "الدعوة لا يعني أن تُطبق في العام الدراسي الحالي، هي دعوة للسنوات المقبلة أن يخرج رمضان برمته وسوف نشاهد الفصول الثلاثة الجديدة التي طبقت هذا العام".

وختم "المسند"، بقوله: "هناك تقريبًا ثلاث إجازات كل إجازة 10 أيام، تكون إجمالي المدة 30 يومًا فاصلة بين الفصول الثلاثة و11 إجازة مطولة، فمسألة قطع الدراسة وقطع حبل التفكير والاتصال في المادة هو حاصل في الواقع من أكثر من إجازة".





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up