رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. بلومبيرغ تكشف مفاجأة بشأن السعر المتوقع للنفط خلال مارس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: راهن تجار النفط علي أن الأسعار قد ترتفع أكثر بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى منذ عام 2008 ، حتى أن البعض وضع رهانات منخفضة التكلفة على أن تتجاوز العقود الآجلة 200 دولار قبل نهاية شهر مارس.

من ناحيتها، قالت وكالة بلومبيرغ إن أسعار خيارات شراء العقود الآجلة للنفط سجلت ارتفاعات أعلى أمس الإثنين، حيث يقوم السوق بتقييم إمكان قطع إنتاج روسيا التي تشكل أحد أكبر المصدرين في العالم، وتُدُووِل أكثر من 1200 عقد خيار شراء العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بسعر 200 دولار، وينتهي شراؤها في 28 مارس قبل 3 أيام من تسوية العقود.

وأوضحت أن خيارات شراء العقود الآجلة لـ"برنت" تضاعفت بـ150 دولاراً للبرميل تسليم يونيو منذ الجمعة الماضي، في حين قفزت تكلفة خيارات العقود الآجلة للنفط البالغة 180 دولاراً للبرميل بـ%110، وذلك بالتزامن مع ذعر التجار من المحادثات بشأن حظر الخام الروسي وتعطل الإمدادات الليبية وتأخر التقدم المتوقع في المحادثات النووية الإيرانية في فيينا.

ويجدر بالإشارة إلى أن بنك جي بي مورغان توقع الاسبوع الماضي أن أسعار "برنت" قد تنهي عام 2022 عند 185 دولاراً للبرميل حال استمر تعطل الإمدادات النفطية الروسية، بينما توقعت مجموعة "أستراليا ونيوزلندا المصرفية" تأثُّر نحو 5 ملايين برميل يوميًا من امدادات الخام والإمدادات المنقولة بحراً بسبب فرض عقوبات جديدة على القطاع النفطي الروسي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up