رئيس التحرير : مشعل العريفي

مشرعون أمريكيون يكشفون عن خطة أمريكية لإلحاق أكبر ضرر في الاقتصاد الروسي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلن مشرعون أميركيون بارزون، أمس الاثنين، عن خطة لتشريع لحظر استيراد منتجات الطاقة الروسية وتعليق العلاقات التجارية العادية مع روسيا، بحسب بيان من المجموعة التي تمثل الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وقال المشرعون "اتخاذ هذه الإجراءات سيرسل رسالة واضحة إلى (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتن بأن حربه غير مقبولة وأن الولايات المتحدة تقف بحزم مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي".

وصدر البيان عن ريتشارد نيل، رئيس لجنة موازنة الضرائب والميزانية بمجلس النواب، ورون وايدن، رئيس لجنة المالية بمجلس الشيوخ، وكلاهما ديمقراطي، إضافة إلى نظيريهما الجمهوريين كيفين برادي والسناتور مايك كرابو.

وذكر المشرعون أن التشريع سيعطي الرئيس الأميركي، جو بايدن، سلطة زيادة الرسوم الجمركية على بضائع من روسيا وروسيا البيضاء. بموازاة ذلك، سيطلب التشريع من الممثلة التجارية الأميركية، كاثرين تاي، السعي لتعليق مشاركة روسيا في منظمة التجارة العالمية، والدفع نحو وقف الانضمام المقترح لبيلاروسيا إلى منظمة التجارة.

وأحجمت الولايات المتحدة إلى جانب حلفائها الغربيين عن التدخل العسكري المباشر في أوكرانيا، تفاديا للاصطدام مع روسيا، لكنها توعدت بالرد على موسكو من خلال حزمة عقوبات وٌصفت بـ"الصارمة" وغير المسبوقة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up