رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. صحن الطواف خلال أداء مناسك العمرة في أول جمعة بعد إلغاء التباعد والسماح بكامل الطاقة الاستيعابية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثق مقطع فيديو مشاهد التزاحم الكبير للمعتميرين والحجاج في صحن الطواف بالمسجد الحرام، في فجر أول جمعة بعد تطبيق قرار رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا.

وعبر الطائفون عن سعادتهم بعودة تراص الصفوف في الصلوات وإلغاء التباعد الجسدي وإلغاء التحقق من حالة التحصين وكافة القيود التي تم فرضها الفترة الماضية، وذلك تنفيذًا لما نص عليه قرار وزارة الداخلية بشأن رفع الإجراءات الاحترازية.

هذا وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت أول أمس، أبرز المستجدات الخاصة بتنفيذ قرار رفع الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وكان من بينها تطبيق إلغاء التحقق من حالة التحصين وإلغاء اشتراط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح العمرة في حالة القدوم من خارج المملكة.

وشملت أيضًا إلغاء إجراءات التباعد في الحرمين والاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة أثناء التواجد فيهما، وإلغاء اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد لمستضدات فيروس كورونا.

كما تضمنت إلغاء إصـدار تصاريح الصلاة في المسجد الحرام وتصاريح زيارة النبي وصاحبيه والاستمرار في إصدار تصاريح أداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة.





arrow up