رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. خبيرة سعودية تكشف عن فوائد وأهمية ممارسة " اليوغا" للأطفال في المدارس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مرشدة الوعي بالذات وجودة الحياة، منال السدحان، فوائد مماسة اليوجا للأطفال، موضحة أنها تعالج الكثير من المشاكل وتساعدهم في مراحل النمو المختلفة.

وأوضحت أن اليوجا تساعد الأطفال على المستوى الجسدي، في الحركة، والمرونة، والتوازن، واللياقة البدنية، أما من الناحية العقلية فهي تساعد على زيادة مستوى التركيز، بالتالي تسحين مستوى الدراسة عند الطفل.

من الناحية العاطفية، أشارت مرشدة جودة الحياة خلال لقائها ببرنامج "إم بي سي في أسبوع"، إلى أن رياضة اليوجا تساعد الأطفال الذين يعانون من الغضب والقلق والتوتر، في التخفيف من حدة هذه المشاعر السلبية، وتساعدهم أيضًا على أن يكون لديهم توازن عاطفي أكثر، مردفة: "فهي تعمل على جوانب مختلفة ليس فقط على الجانب الجسدي".

وأوضحت أن ممارسة اليوجا من 45 دقيقة إلى ساعة في اليوم، مدة كافية للطفل لأن يستفيد من هذه الرياضة، ومن الممكن ممارستها 3 مرات في الأسبوع.

بالنسبة لأطفال التوحد، أشارت "السدحان"، إلى وجود مدارس كثيرة لهؤلاء الأطفال حول العالم، تستخدم رياضة اليوجا كجزء أساسي من نشاطهم مع أصحاب التوحد، وهذا الشيء الذي جعلهم مستمرين، لأنها أثبتت فعاليتها.

كما نوهت إلى فعالية استخدام اليوجا مع أصحاب متلازمة داون، قائلة: "أطفال الداون اجتماعيين يحبون الحياة، ورياضة اليوجا تساعد في نمو هذا الجانب لديهم أكثر".

وأفادت أن السعودية بها مبادرات كثيرة لأطفال متلازمة داون، ومدربات يوجا سعوديات قدموا حصص لأصحاب هذه المتلازمة، ورأوا فعاليتها معهم.

ووجهت كلمة للعوائل في السعودية المتخوفين والمتحفظين،أو الذين يجهلون فوائد اليوجا لأطفالهم قائلة: "البعض يكون متخوف من اليوجا نظرًا لارتباطها عند البعض بثقافات أخرى، وربطها بالبوذية"، مؤكدة أن اليوجا وجدت قبل البوذية بـ 3500 عام.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up