رئيس التحرير : مشعل العريفي

"من بينها السعودية".. بالفيديو: خبير ألماني يكشف عن الدول المتاحة لتزويد أوروبا بالنفط بدلًا من روسيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الخبير الألماني في العلاقات الدولية، ماتياس بروغمان، عن أفضل البدائل المتاحة لتحل محل النفط الروسي، بعدما قامت موسكو بغزو أوكرانيا.

وقال ماتياس خلال حديثه لقناة الحرة: "ألمانيا في وضع غريب، نتمنى موقفًا قويًا وعقوبات ضد روسيا، ونساعد أوكرانيا في الوقت ذاته، ألمانيا لا يمكنها أن تضع حدًا لواردات الغاز والنفط الروسي".

وتابع: "ألمانيا تحصل على 30 % من نفطها الخام من روسيا، وكذلك 55% من الغاز، و45 من الفحم، فلا يمكن أن نقول لا لهذه الواردات الروسية، والحكومة تعمل على استبدال موارد الطاقة الروسية بموارد أخرى".

وأكمل الخبير الدولي: "نأمل أن تمد السعودية السوق الأوروبي بالطاقة، بينما يكون الغاز الطبيعي المسال من قطر، لوقف الاعتماد على النفط الروسي".

وزاد: "في حال توقف الشركات الألمانية عند سداد الأموال إلى روسيا، ستقوم موسكو بوقف مد الغاز والنفط إلى ألمانيا، وكذلك ما يتعلق بالاتفاقيات مع أمريكا والاتحاد الأوروبي، وصندوق الأمم المتحدة".

وقال بروغمان: "ألمانيا فعلت كل ما بوسعها، للإبقاء على قنوات التسديد بين أوروبا والمصارف الروسية، وهناك مصارف روسية منعت من التعامل مع نظام سويفت، ولكن هناك مصارف أخرى لا تزال تعمل".

وفيما يتعلق بإمكانية الاعتماد على النفط الإيراني ليكون بديلًا للنفط الروسي في ألمانيا، حال الوصول إلى اتفاق نووي، قال ماتياس: "هذا ممكن بالنسبة لإيران، ولكن يتطلب أشهر، وربما نحتاج إلى سنتين أو 3 سنوات".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up