رئيس التحرير : مشعل العريفي

درجات الحرارة ستصل إلى الصفر.. شاهد: محلل الأرصاد يكشف تفاصيل حالة الطقس على المملكة خلال الساعات المقبلة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف عقيل العقيل محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، تفاصيل حالة الجو خلال اليوم وغدًا، مشيرًا إلى أننا نعيش فترة تقلبات جوية بشكل واضح وملحوظ خاصة في الفترة الانتقالية ما بين الشتاء والربيع.

وأوضح خلال حديثه بقناة الإخبارية، أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة هذا اليوم على المناطق الشمالية خاصة في درجات الحرارة الصغرى التي وصلت فجر هذا اليوم في طريف والقريات إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر، أما في تبوك وعرعر وصلت إلى 3 مئوية فوق الصفر.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تعيش الأجواء وسط المملكة والشرقية، درجات حرارة منخفضة تصل غدًا درجات الحرارة الصغرى في الرياض إلى 9 درجات وأقل من 10 درجات على السواحل الشرقية.

كما توقع أن تنشط الرياح والكتلة الهوائية الباردة مع الرياح الشمالية والشمالية الغربية وتؤدي إلى تكون عواصف رملية محلية خاصة على القطاع الشرقي من المملكة وتستمر لتؤثر بشكل واضح على المناطق الجنوبية بمنطقة الرياض وتكون أقل من جنوب الرياض على العاصمة الرياض.

وتوقع أيضًا تكون الغبار على المناطق الجنوبية وتتحرك ككتلة غبارية خلال الـ 24 ساعة المقبلة حتى ساعات المساء على المناطق الجنوبية في وادي الدواسر وفي الأفلاج حتى الأجزاء الجنوبية الغربية بالمملكة في منطقة نجران وتتأثر بها شرق المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وشرق مرتفعات منطقة الباحة.

ولفت إلى أن الأجواء ستبقى باردة وباردة جدًا على معظم المناطق الشمالية ودرجات الحرارة ستصل إلى الصفر المئوي على منطقة الحدود الشمالية والجوف وبعض أجزاء تبوك والمرتفعات منها.

كما نوه أن الرياح ستكون نشطة السرعة على سواحل البحر الأحمر وسواحل منطقة تبوك والمدينة المنور وسواحل مكة، كما سترتفع الأمواج لتصل إلى مترين أو مترين ونصف.

وكذلك توقع أن تتشكل السحب والتي تؤدي إلى أمطار خفيفة ومتفرقة وقد تكون متوسطة في أقصى المناطق الشمالية والشمالية الشرقية وأجواء غائمة إلى غائمة جزئيا في الرياض والقصيم وحائل والمدينة المنورة والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

arrow up