رئيس التحرير : مشعل العريفي

لن نركع ولن نعيش برؤوس مطأطأة.. شاهد: بوتين يكشف سبب العملية العسكرية على أوكرانيا ويهاجم الغرب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، السبب الرئيسي للعملية العسكرية في أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه تم تصنيع أسلحة بيولوجية فى أوكرانيا، ولم يكن لديهم خيار لمواجهة ذلك إلا عسكريًا.

وأضاف الرئيس الروسي، فى كلمةنقلتها العربية، قائلًا: "اضطررنا لبدء العملية الخاصة فى أوكرانيا ليس لاحتلالها وإنما لمساعدة سكان الدونباس، مؤكدا أن العملية العسكرية فى كييف تهدف بالمقام الأول لحماية مواطنى دونباس الذين تعرضوا للقمع والإبادة.

وصرح بأن النظام النازى فى أوكرانيا يمكن أن يحصل على أسلحة دمار شامل، لذلك بدأنا عمليتنا العسكرية الخاصة.

واستكمل: "التقدم العسكرى للناتو اقترب من حدود روسيا ولن نسمح بأن تستخدم أوكرانيا كجبهة ضدنا، مضيفا لقد اقترحنا على الجانب الأوكرانى سحب جنودهم من حدودنا ولكنهم رفضوا".

في الوقت نفسه، أكد عدم تخلى بلاده عن شرط حيادية أوكرانيا فى أى تسوية سلمية، مضيفًا: "سننجز كل أهدافنا من العملية الخاصة فى كييف، معربا فى نفس الوقت عن استعداد بلاده للمحادثات".

كما تطرق بالحديث عن العقوبات الاقتصادية، مؤكدًا أنها انعكست سلبًا على الدول الغربية، مشيرًا إلى أن الغرب يزعزع الاقتصاد العالمى لا سيما من خلال جعل الدولار العملة الوحيدة.

وأشار إلى أن الغرب وجد في العملية العسكرية على أوكرانيا ذريعة لفرض عقوبات واسعة على روسيا وإضعافها، فهو يمول حملة إعلامية هائلة مناوئة لنا.

وأكد أنهم سيردون بالتأكيد على حزمة العقوبات الغربية الجديدة علينا، مضيفًا: "الغرب انتهك كل المبادئ بما فيها الرياضية ولن نرضخ ولن نركع ولن نعيش برؤوس مطأطأة".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up