رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: محلل الطقس: الموجة الباردة ستستمر في المملكة حتى هذا الموعد.. واستعدوا لهطول الأمطار الربيعية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف عقيل العقيل محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، استمرار الكتلة البادرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتبدأ بعدها درجات الحرارة في الارتفاع.

وأوضح محلل الطقس أن درجات الحرارة في الرياض وصلت اليوم إلى أقل من 10 درجات مئوية وكذلك الحال في بعض الأجزاء الشرقية من المملكة وجنوب منطقة الرياض.

ولفت إلى أن هناك بعض المناطق التي تتأثر بالغبار اليوم وذلك على منطقة الرياض خاصة الجنوبية والمنطقة الشرقية إضافة شرق المرتفعات في منطقة الباحة في محافظة بيشة.

ولفت إلى أن سواحل البحر الأحمر والخليج العربي شهدت نشاطًا ملحوظًا في الرياح، وكذلك ارتفاع الموج مترين إلى مترين ونصف في بعض الأحيان خاصة خاصة بالجزء الأوسط من البحر في المياه الغربية، ومتوقع استمرار نشاط الشمالية والتي تصل الى خمسين كيلو متر في الساعة.

وأشار إلى أن من صفات الفترة الانتقالية من الشتاء للربيع هي التقلبات الجوية بشكل سريع بين انخفاض وارتفاع وتقلبات في حركة الرياح، وتبقى الأجواء غير مستقرة نوعًا ما حتى الربع الأول من دخول فصل الربيع.

وذكر أيضًا أنه ما تزال فرصة للسحب الركامية الرعدية في بعض أجزاء القصيم والمدينة المنورة والرياض والمناطق الشمالية الشرقية والأمطار الربيعية في بداية الجزء الأول والثاني من الربيع.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up