رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مسؤول أمني سوري منشق يكشف لأول مرة تورط النظام السوري وحزب الله في اغتيال رفيق الحريري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الرئيس الأسبق للأمن السياسي في اللاذقية، العميد نبيل الدندل، عن مضمون رسالة ماهر الأسد التي أمر فيها بتصفية رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال الدندل خلال حواره في برنامج "السطر الأوسط":"لما كنت في اللاذقية قبل اغتيال رفيق الحريري بيوم جاءني رئيس مسؤول مكتب الطلاب اللبنانيين في جامعة تشرين، وهو لبناني شيعي وكان يريد يخبرني أن شيء كبير سيحدث في لبنان غدا، وقالي معلم بكره بلبنان تسمع أخبار كويسة".

وأشار:"ما عطيت الأمر أهمية ورجع قال لي بكره في خبر يسركم وبالفعل بكره كان اغتيال الحريري"، مبينا:"هذا الشخص كان مسؤولاً عن الطلاب اللبنانيين وأكيد ينسق مع أمن سوري وأمن حزب الله".

وأوضح:"عبدالحليم خدام حذر رفيق الحريري وقال له أطلع من لبنان"، لافتا:"بشار الأسد وحافظ الأسد عقلية غريبة وعجيبة اللي يقول لهما لا يعني للموت ما في مجال".

وأكمل:"لما رفيق الحريري راح شرب فنجان قهوة عند غازي كنعان في بيته، وقال له هذا البيت ما يناسبك وقال له شركة الحريري تبني لك بيت وراح جاب مهندسين بنوا له بيتاً وبعد ما جهزوه، قال له غازي كنعان ما عجبني وقال له الحريري شيله وهبني لك واحد غيره وهات أنت المخطط"، مشيرا:"شالوا بيت غازي كنعان وبنى له بيتا آخر باللاذقية".

وأردف:"رفيق الحريري كان كويس مع بشار الأسد وغازي كنعان، ولكن في قضية مهمة إن الصراع له مرجعية سنية قوية في لبنان".

ولفت:"حزب الله مهيمن على سياسة حافظ الأسد وبشار الأسد ولبنان وتشكيل الحكومة عن طريقه، والحالة الاقتصادية التي يمر بها لبنان سببها حزب الله ومنافذ لبنان وتفجير المرفأ".

واستطرد:"غازي كنعان لما قتل رفيق الحريري كان منقولاً على الشام، ولكن كان وضع جهاز تنصت بمكاتب رستم غزال، ولقط غازي كنعان مكالمة بين ماهر الأسد وبين رستم غزال مضمونها أن رفيق الحريري لازم يتصفى".

واستكمل:" لما موكب الحريري طلع كان جامع جامع ومعه ضابطين كانوا يراقبون لأن الموكب كان يمر بمحورين، فالحريري اغتاله حزب الله وماهر الأسد".

وتابع:"خافوا من غازي كنعان لأنه كان على علم بمقتل الحريري، وكان رجل أمريكا الأول في لبنان فكان يزود المخابرات الأمريكية بكل شيء يحدث في لبنان".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up