رئيس التحرير : مشعل العريفي

في ذكرى وفاته قبل 19 عامًا.. تعرف على قصة استشهاد النقيب ياسر المولد 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نشر الأمن العام صورة للنقيب ياسر حسب الله سالم المولد، الذي استشهد في أحداث "الخالدية" عام 1424هـ، التي جرت وقائعها على أرض العاصمة المقدسة.

وكانت معلومات الجهات الأمنية توصلت حينها إلى وجود خلية إرهابية اتخذت من إحدى الشقق السكنية بحي الخالدية مقرًّا لها لتنفيذ عمل إرهابي في مكة المكرمة، وبادرت الجهات الأمنية بمداهمة الفئة الضالة في وكرها ودعوة أفرادها للاستسلام، إلا أنهم بادروا بإطلاق النيران على رجال الأمن.

وأدى ذلك إلى استشهاد رجلي الأمن النقيب ياسر حسب الله المولد، والجندي فهد عبدالله وزنة ، فيما تمكنت القوات من قَتل 5 من الإرهابيين والقبض على 7 آخرين؛ حيث أصدرت وزارة الداخلية بيانًا أمنيًا عن الحادث، موضحةً أنه وقع في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 14/4/1424هـ.

وداهم رجال الأمن مجموعة من الارهابيين الذين يقطنون شقة بعمارة العطاس بحي الخالدية بمكة المكرمة كانوا يعدون للقيام بعمل إرهابي وشيك.

وأضاف أن اثنين من عناصر الخلية الإرهابية من الجنسية التشادية ومصري وسعودي والخامس مجهول الهوية وعدد آخر من المشتبه فيهم.

وقالت الوزارة، إن الشقة التي يقطنها الإرهابيون كانت مشركة وجاهزة للتفجير وقد عُثر بداخلها على 72 قنبلة من القنابل مختلفة الأحجام التي قاموا بصناعتها ومجموعة من الرشاشات والمسدسات والذخيرة الحية والسواطير وأجهزة الاتصال والمواد الكيميائية الخاصة بصناعة المتفجرات وأقنعة رأس.

في ذكرى وفاته قبل 19 عامًا.. تعرف على قصة استشهاد النقيب ياسر المولد 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up