رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر: تفاصيل الحكم النهائي على "سفاح الجيزة" المتهم بقتل 4 أشخاص بينهم زوجته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر، اليوم الإثنين، بالإعدام شنقًا على فراج عبد العاطي المعروف بـ "سفاح الجيزة"، بعد ثبوت اتهامه بقتل زوجته وعدة أشخاص في جرائم مختلفة.



جاء ذلك، بعد تسلم المحكمة خلال جلسة سابقة تقرير مستشفى الأمراض النفسية بشأن المتهم بعد شهرين من إيداعه المستشفى، وكشف التقرير أن المتهم لا يعاني من أي أمراض نفسية أو عصبية، وليس كما ادعى دفاعه أن هناك خللًا في قواه العقلية جعله يرتكب تلك الأفعال من قتل وذبح ودفن ضحاياه في المنزل، بحسب مصراوي.



ويحاكم المتهم في أربع قضايا، منها قتل زوجته، كما حكم عليه بتهمة قتل سيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامى 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها فى مقابر أعدها لذلك.



وفي تفاصيل الجرائم التي ارتكبها، كانت من بينها قتل زوجته وهي الضحية رقم (2) والتي استولت على 400 ألف جنيه من أمواله لأنها كانت تخشى أن يتزوج بأخرى، وهو ما جعله يعد حفرة مشابهة لتلك التي دفن بها صديقه، وبعد أيام من واقعة القتل الأولى، قام بقتل زوجته، ثم دفنها في حفرة داخل غرفة أخرى، وبجوارها مصوغات خاصة بها، بغرض تأكيد أن المال لا قيمة له، بحسب اعترافاته في تحقيقات النيابة.



بعد قتل الزوجة وقعت علاقة بين السفاح وإحدى الفتيات لكنه تقدم للزواج من شقيقتها، حتى هددته الفتاة بفضح أمره، ولم يتحمل السفاح تهديدات الفتاة فاستدرجها إلى منزله وقام بقتلها ودفنها في إحدى غرف منزله، وأوهم أسرتها أنها هربت خارج البلاد مع أحد الأشخاص للعمل في مجال التمثيل والإعلانات، ليقرروا عدم الإبلاغ عن اختفائها.



بعد ذلك ترك المتهم منطقة بولاق وتوجه إلى محافظة الإسكندرية ليبدأ حياة جديدة، ولم تمر أشهر قليلة حتى تعرف على سيدة جاءت للعمل معه، وأقنعها أنه وقع بحبها ويريد الزواج منها، حتى حصل منها على 45 ألف جنيه قيمة بيع شقة قديمة كانت ملكها، وبعد أن طالبته برد أموالها، أخبرها بأنه لا يمتلك أموالا، وما إن انفرد بها حتى باغتها بضربات أنهت حياتها قبل أن يدفنها داخل المخزن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up