رئيس التحرير : مشعل العريفي

"مزاعم بالاتصال عبر المصدر الإلهي" .. ما هو العلاج بـ"الثيتا" المنتشر على مواقع التواصل بالمملكة؟-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سلَّط تقرير لبرنامج "نشرة النهار" على قناة "الإخبارية"، اليوم الاثنين، الضوء على ما يسمى العلاج بـ"الثيتا" المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة ومواقع الإنترنت، وأصبح ممارسوه كثيرون.

تتعدى حدود المنطق

وقال التقرير: "رغم صدور أمرٍ سامٍ لمنعها في المملكة مازال ممارسو علم الطاقة يروجون لأفكارهم التي تتعدى حدود المنطق أحيانًا وتتنافى مع الدين في كثير من معتقداتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت".

معتقدات شعبية ووثنية

وأضاف: "مسميات متعددة ذات مصادر شرقية ترتبط بمعتقدات شعبية ووثنية آخرها (الثيتا) لكنها تتفق في مجملها في عدم خضوع تجاربها لنتجية ملموسة فتخرج من كونها علومًا نفسية أو شرعية وهذا ما يفتح أبواب التكسب المادي عن طريقها".

الاتصال بالمصدر الإلهي

وأشار التقرير إلى أن "جلسات (الثيتا) تتم عادة ضمن جلسات فردية يجلس فيها الممارسون مقابل الشخص مستخدما أساليب الاستماع والأسئلة الاستقصائية، وتعتمد تقنية (الثيتا) بحسب زعم ممارسيها بتشخيص حالة الأفراد عن طريق التأمل الذي يتيح للمارس بحسب زعمه رؤية قيود المريض النفسية ثم معالجتها عن طريق الاتصال المباشر بالمصدر الإلهي عن طريق التأمل والدعاء".

وختم التقرير، بأن "المركز الوطني للطب البديل والتكميلي التابع لوزارة الصحة، حذر في وقت سابق من التعامل معهم؛ حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع؛ إذ لم يتم الترخيص للعلاج بالطاقة في المملكة رغم كثرة ممارسيه".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up