رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا لا ترد السعودية على الهجمات العدائية الحوثية بشكل مزلزل وتسوي بهم الأرض؟..شاهد :خبير عسكري يجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف محلل عسكري سعودي سبب عدم رد المملكة على الهجمات العدائية الحوثية بشكل مزلزل ولماذا لا تسوي بهم بالأرض. مشيرا إلى أن مبادئ السياسة الخارجية للمملكة ترتكز على السلام.

سياسة المملكة هي السلام

وقال خلال لقاء له على قناة الإخبارية :أن "مبادئ السياسة الخارجية للمملكة هي السلام ودعم مصالحها وليس تبرير مصالحها كما يفعل الغرب والشرق".

وتابع: "اليمن دولة شقيقة وليس بيننا وبينهم خلاف وإنما الخلاف مع ميليشيات انقلابية ولائها لدولة مارقة في الشرق الأوسط ولكن هذه الدولة لم تقوم ولم تعمل إلا بضوء أخضر من الغرب والولايات المتحدة الأمريكية فسلمتها العراق وسمحت لها بسوريا وهي من أتت أيضا بروسيا إلى سوريا ".

كل ما يحدث عبث

وأكمل: "كل ما يحدث في المنطقة من عبث يكون له مقاصد واستراتيجية ونتحمل نحن تبعاتها وبالتالي إذا اشتكوا من جزئية لجأوا إلى منطقة الشرق الأوسط والدول الحليفة".

وأضاف: " المملكة العربية السعودية قادرة على أن تسوي المباني بالأرض في أي مكان في المنطقة ولكن ليست هذه سياسة المملكة لأن قواتها المسلحة وقواتها الصلبة تستخدم للدفاع عن أمنها الوطني والأماكن المقدسة وشعبها ومقدراتها ولا تعتدي على أحد".

ما نقوم به في اليمن ليس حرباً

وأردف: ما نقوم به في اليمن ليس حرب وإنما عمليات عسكرية وليست هناك عمليات مشتركة ولكن عملية إسناد جوي ونقوم في اليمن بتقديم مساعدات إنسانية وأخلاقية ".

واختتم قائلا: "العالم للأسف يغيظه ما تقوم به المملكة ويغيظه أن تكون هناك دولة مركزية في الشرق الأوسط تود أن تصل إلى أهدافها ".




arrow up