رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: "وزير النقل" يكشف عن نسبة انخفاض معدل الوفيات على الطرق في المملكة.. ومفاجأة فعلها ولي العهد بشأن منصب رئيس لجنة السلامة المرورية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مساء اليوم الاثنين، عن انخفاض أعداد الوفيات بالمملكة على الطرق، مبينًا أن تصنيف المملكة قبل خمس سنوات كان ضمن الدول الأسوأ.

وقال "الجاسر" في مقابلة مع برنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية": "المملكة قبل خمس سنوات كان سجلها في أعداد الحوادث والإصابات والوفيات سيء جدًا، وكان عدد الوفيات في العام يعادل 28.8 من كل 100 ألف ساكن".

وأضاف: "هذا رقم وضعنا في الترتيب الأسواء بين الدول، وكانت الرؤية من خمس سنوات بإعطاء الموضوع أولوية كبرى، والجهات الفاعلة هي وزارة النقل ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والجهات الرقابية وأمن الطرق، وتم تكوين لجنة للسلامة المرورية ووضع لها تمكين كبير ومستهدفات".

وأشار "الجاسر" إلى "شيء جديد في الإدارة فعله ولي العهد، وهو تعيين وزير الصحة؛ رئيسًا للجنة السلامة المرورية، ولم يُعيّن وزير النقل أو وزير الشؤون البلدية والقروية، لأن وزير الصحة هو المتضرر وليس لديه مصلحة للدفاع عن الطرق أو المرور".

وختم وزير النقل والخدمات اللوجستية، بأن عمل لجنة السلامة المرورية كان لها أثر كبير؛ حيث وصلت المملكة إلى معدل "13.3 من كل 100 ألف سنويًا في الوفيات على الطرق"، مبينًا أن "المستهدف الوصول لأقل من "8 من كل 100 ألف".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up