رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد السقوط العامودي المروع...هل انتحر قائد "الطائرة الصينية" أو مساعده وقتل الركاب؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: سلطت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، الضوء، على آخر مستجدات سقوط الطائرة الصينية، التي تحطمت في رحلة داخلية، الاثنين، وعلى متنها 132 شخصا بمن فيهم أفراد الطاقم.

وذكرت الوكالة أن الطائرة التي تحطمت تابعة لشركة طيران تشاينا إيسترن من طراز بوينج 737-800، وكانت في رحلتها إلى قوانغشي عاصمة إقليم قوانغدونغ المتاخم لهونغ كونغ.

وأشارت إلى أن الطائرة هوت فجأة ، من على ارتفاع، 29100 قدم، ثم سقطت بشكل حاد نحو الأرض

ونقلت الوكالة عن جون كوكس، مستشار سلامة الطيران قوله: "إنها صورة غريبة، من الصعب جعل الطائرة تفعل هذا".

بينما يبحث المحققون، عن مسجلين مقاومين للاصطدام في الطائرة، لمعرفة ما الأمر في سبب هذا النزول المفاجئ والشديد، مالم يحدث في حوادث سابقة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الخبراء، سيبحثون أيضًا في الطقس الذي واجهته الطائرة، وما إذا كان الطيارون قد أجروا أية مكالمات استغاثية، والبحث أيضًا في حطام الطائرة ما يدل على احتمال وجود أعطال مثلًا.

وقال جيف جوزيتي، رئيس التحقيق السابق بإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، عن سقوط الطائرة المفاجئ: إنه أمر غريب للغاية.

ونقلت الوكالة عن "فلايت رادار "24، أن أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بالطائرة والتي لاتزال تبث، تشير إلى أنها لم تتفكك أثناء الطيران، كما شوهد في بعض التفجيرات الإرهابية.

هذا ومن جهة أخرى لم يستبعد خبراء آخرون مسألة انتحار قائد الطائرة خاصة أن السقوط جاء بطريقة عامودية من ارتفاع 29100 قدم وبعد دقيقتين و15 ثانية بقليل، أظهرت البيانات أنها هبطت إلى ارتفاع 9075 قدما. وبعد 20 ثانية أخرى، تم تسجيل آخر ارتفاع يمكن تتبعه لها عند 3225 قدما.

arrow up