رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. ضباط من "الحرس الثوري" الإيراني يستعرضون أسلحتهم بمعرض الدوحة للدفاع في قطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الولايات المتحدة الأمريكية عبرت عن غضبها من السماح لإيران باستعراض أنظمة صواريخ وسفن بحرية في معرض أسلحة بقطر.

يشربون الشاي ويقضمون التمر

وأضافت الصحيفة في تقرير لها: "شوهد قادة النخبة في الحرس الثوري الإيراني يشربون الشاي ويقضمون التمر بمعرض الدوحة للدفاع في قطر التي تضم أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط".

وتابعت "ديلي ميل": "كان وجود (الحرس الثوري) في معرض الأسلحة القطري مفاجئًا؛ حيث تم تنظيم جناح إيران من قبل وزارة الدفاع الإيرانية وكان القادة جزءًا من وفد إيراني أوسع".

رفضوا التحدث للصحافة

وأشارت الصحيفة إلى أن "العرض الإيراني في الدوحة شهد نماذج من الصواريخ الباليستية، فيما امتنع ضباط الحرس الثوري الإيراني في المعرض عن التحدث إلى مراسلي وكالة رويترز".

وذكرت "ديلي ميل" أن ضباط الحرس الثوري المشاركين في معرض الدوحة للدفاع "التقطوا صورًا بهاتف محمول لناقلة جند مدرعة إيطالية وتناولوا مدافع رشاشة تركية".

الرد القطري

ونقلت الصحيفة عن مسؤول قطري، قوله: إنه "لم يتم إرسال دعوة للحرس الثوري الإيراني، مبينًا أن "المشاركة في الحدث والجناح كانت من قبل وزارة الدفاع الإيرانية ولم يتم إرسال دعوات للحرس الثوري".

عرضت إيران أنظمة دفاعها الجوي وأسلحة أخرى في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري.  وكان من بين وفدها أعضاء في الحرس الثوري الإسلامي الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية

نماذج صواريخ إيرانية في جناح بمعرض ديمدكس في الدوحة ، قطر ، الأربعاء ، 23 مارس 2022. إيران ، في ظل عقوبات اقتصادية كاسحة ، كانت تبيع أسلحة يوم الأربعاء في معرض دفاعي قطري ، وهو مشهد مفاجئ في المؤتمر الكبير. كما عرضت شركات أمريكية وطائرات مقاتلة.

كما عرضت إيران نماذج لسفنها العسكرية في كشك الحرس الثوري الإيراني

رئيس أركان القوات المسلحة القطرية ، اللواء سالم النبت ، إلى اليسار ، يزور الجناح الإيراني خلال المعرض.

arrow up