رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هي الشابة رزان العقيل أول فتاة سعودية وعربية تشارك بمجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شاركت الشابة السعودية رزان العقيل في إحدى جلسات مجلس الأمن الدولي رفيعة المستوى ممثلة عن فئة شباب المجتمع المدني، وأشارت إلى أنها واحدة من أكثر من 100 مليون شابة وشاب عرب، حملت صوتهم أمانة على صدرها ونقلت رسالتهم لمجلس الأمن.

وطالبت العقيل خلال كلمتها بضرورة منح الشباب فرصة المشاركة في صنع القرارات، مضيفة للمسؤولين: "نحن أبناؤكم.. قرارات شملنا تؤكد إيمانكم بقدراتنا، وتنفيذها هو في فرص المشاركة الفعالة في صنع القرارات في مجتمعاتنا نحو التنمية وإعدادنا لقيادة المستقبل".

ولفتت "العقيل" الانتباه إليها بخطابها ولاقى حديثها تفاعلاً واسعاً على منصة تويتر، وفيما يلي نبذة عن الشابة رزان العقيل.

من هي رزان العقيل؟

هي رزان فرحان العقيل من مدينة الأحساء في المنطقة الشرقية ، و هي ابنة الإعلامي والكاتب السعودي الراحل فرحان العقيل ، و درست في مدارس الكفاح الأهلية في الأحساء ،ثم انتقلت إلى المرحلة الجامعية حيث التحقت بقسم العلوم السياسية في جامعة جامعة ولاية الأبالاش التي توجد بولاية نورث كارولينا .

أول سعودية و عربية في مؤتمر الأمم المتحدة

مثلت رزان العقيل بلادها كأول سعودية و عربية في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب والذي انعقد تحت شعار (العالم الذي نريده 2030)، بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف مناقشة 150 قضية عالمية وطرح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر شبابية حيث شاركت في برنامج قادة الكفاح، وهي المنصة التي أنشأتها الأمم المتحدة لتوجد حلقة وصل بين كبار المسؤولين في المنظمة الدولية والموظفين في القطاع الخاص والمجتمع المدني.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up