رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. تجار مواشي وموزعون للأعلاف يكشفون عن أسباب ارتفاع الأسعار قبل شهر رمضان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ‏عرض برنامج يا هلا، تقريرًا يرصد وجود ارتفاعات في أسعار الأعلاف قبل حلول شهر رمضان.

وأوضح التقرير أن هناك عدد كبير من ملاك الماشية في المملكة، يشتكون من الارتفاع المبالغ فيه بأسعار الأعلاف خاصة مع اقتراب حلول الشهر الكريم.

وقال أحد تجار المواشي في سوق الغنم بحي السعادة، إن سعر الشعير ارتفع إلى 82 ريال، للـ 50 كيلو، والـ 40 كيلو وصل إلى 66 ريال، فيما تراوح سعر البرسيم من 32 إلى 35 ريال.

​​واشتكى تاجر آخر من ارتفاع أسعار الأعلاف، قائلًا: "البرسيم في البداية كان بـ 17، الآن وصل إلى 40، هذا شيء غير معقول، والمربي يعاني، وما يقدر يعلف الماشية اللي عنده".



فيما تابع تاجر ماشية آخر: "الأسعار من سنة كل يوم بترتفع، تزيد ولا تنقص، وما في مراقبة، لا على شعير ولا برسيم ولا خضار، اللي كان بـ 600، أصبح بـ 1200، والكل يحط تسعيرة من عنده".


من جانبه، أكد أحد موزعي الأعلاف، أنه لم يرفع الأسعار، معلقًا: "أنا موزع أجيب وأبيع، مثل ما أشتري أريد أن أخذ مكسبي، ليس لي علاقة بالرفع أو التنزيل، وما عندنا تلاعب في الأسعار".


واستعرض التقرير آراء لمرتادي سوق الأغنام، وقال أحدهم: "الأسعار غالية، والكل يقول بسبب الأعلاف"، فيما أكد آخر أن الأسعار في زيادة مستمرة، معلقًا: "راعين الحلال يتكلمون على إن الأعلاف غالية، ولازم المسئولين يقللوا سعرها".




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up