رئيس التحرير : مشعل العريفي

كم بيضة يمكن أن نأكل في الأسبوع؟ .. أخصائية تغذية تجيب وتوضح الطريقة الصحيحة لحفظه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت الدكتورة ألكسندرا رازارينوفا، أخصائية التغذية ، خلال مقابلة مع راديو "سبوتنيك" إلى أن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع له فائدة صحية، ولكن من الأفضل تناول ما لا يزيد عن 2-3 بيضات في اليوم .

وأكدت :"أن بيض الدجاج يحتوي على بروتين مثالي للهضم، وكذلك كالسيوم وفوسفور وليسيثين و فيتامين D".

الكمية الأسبوعية

ووفقا لها، إن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع له فائدة صحية، ولكن من الأفضل تناول ما لا يزيد عن 2-3 بيضات في اليوم

وقالت "يمكن للشخص السليم أن يتناول في اليوم 2-3 بيضات، وبياض البيض أكثر. ونظريا يمكن للشخص أن يتناول أكثر من ذلك في اليوم. ولكني اعتقد أن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع تكون إضافة جيدة للبروتينات الأخرى التي يحصل عليها الجسم من اللحوم والأسماك والدواجن والمأكولات البحرية"

الإفراط في تناول البيض

وتابعت، "الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي، والأشخاص الذين لديهم الاستعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومن السمنة تناول بيضة واحدة في اليوم ثلاث - أربع مرات في الأسبوع"

وأشارت وفقا لروسيا اليوم ، إلى أن الإفراط بتناول البيض يسبب زيادة الحساسية ومشكلات في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن، والألم، والثقل، وزيادة تكوين الغازات، والتجشؤ بهواء برائحة البروتين غير المهضوم، وحموضة المعدة".

الطريقة الصحيحة لحفظ البيض

وأضافت، من الضروري الانتباه إلى طريقة حفظ البيض. في درجة حرارة من الصفر إلى 20 درجة مئوية مدة 25 يوما. و90 يوما في درجة حرارة من ناقص 2 إلى الصفر. ويجب غسل البيض قبل استخدامه، وليس بعد شرائه مباشرة.



arrow up