رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل مقتل جنرال روسي بارز توقع احتلال أوكرانيا خلال ساعات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: لقى الجنرال ياكوف ريزانتسيف، مصرعه يوم الأربعاء الماضي عن عمر ناهز 48 سنة، كسابع جنرال تخسره روسيا بشهر، والذي كان قائد جيش السلاح المشترك الـ 49 للمنطقة العسكرية الجنوبية.

وقتل الجنرال الروسي بغارة شنها الجيش الأوكراني على مطار تشورنوبايفكا القريب من مدينة سيطرت عليها القوات الروسية في 3 مارس الجاري، هي Kherson المطلة إلى الشمال من شبه جزيرة القرم المحتلة على البحر الأسود.

كان الجنرال ياكوف ريزانتسيف، ألقى كلمة لجنوده بعد 4 أيام من بدء الحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، قال لهم فيها ما معناه: "إن الحملة على أوكرانيا لنزع سلاحها، ستحقق النصر بساعات" وفقا لما رصدته عمليات استراق للسمع والبصر كان الجيش الأوكراني يعترض بها اتصالات نظيره الروسي ويتنصت عليها.

والسبب في كثرة مقتل الجنرالات الروس، وهم 6 من الجيش التقليدي وواحد من القوات الشيشانية الخاصة، فيما أقيل الثامن Vladislav Yershov ووضع رهن الإقامة الجبرية، أن القوات الروسية تحاول رفع الروح المعنوية لجنودها، بالضغط على الجنرالات لينتقل الواحد منهم إلى خط المواجهة، حيث يتعرض لخطر الكمائن الأوكرانية، ويلقى حتفه بفخ منصوب.

arrow up