رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. أول ظهور لكلب حي لبن بالرياض الذي تعرض للتعنيف وتفاصيل إنقاذه والكشف عن مفاجأة بشأن صاحبه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المشرف العام لجمعية رحمة للرفق بالحيوان بدر الطريف تفاصيل واقعة تعرض كلب أليف للتعنيف من قبل صاحبه في حي لبن بالرياض، وشغلت رواد منصة تويتر بعد تداولها بشكل واسع.

رصد الواقعة

وقال الطريف خلال لقائه في برنامج "سيدتي" المذاع على روتانا خليجية:" الموضوع تصدر الترند بالأمس، ما يدل على أنه تصرف غريب أو يكون حالة شاذة ولكن الحمد لله أن هذه الحالات قليلة في المملكة ولكن الجهود المبذولة من القطاعات الحكومية سواء وزارة البيئة ممثلة بقسم الرفق بالحيوان كذلك وزارة الموارد بترخيص 5 جمعيات للرفق بالحيوان لها أيضا جهود مبذولة في نشر الوعي وحماية ورعاية وإنقاذ ومساعدة الحيوانات".

وأضاف : " الحمد لله أن ما حدث حالة فردية ولكن للأسف هذه المقاطع ممكن تُصدر للخارج وتسئ لنا ، ونحن مسلمون بالمقام الأول، والإسلام يحثنا على الرفق بالحيوان، فطبيعة المجتمع شرعاً وعادات وتقاليد وعرفاً وإنسانياً نستنكر مثل هذه الأحداث".

وأشار إلى أن الجمعية قامت برصد البلاغات التي قدمها الكثير فور رؤية الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتم مباشرة الحالة.

عملية إنقاذ الكلب

من جانبها روت السيدة مضاوي آل الشيخ، والتي باشرت إنقاذ الكلب بمشاركة 3 سيدات أخريات :" عندما شاهدنا مقطع الفيديو المؤلم الذي ظهر فيه الشخص يعنف الكلب لم نستطع الانتظار وقررنا إبلاغ الجهات المعنية، ولكننا أخذنا خطوة أخرى سريعة لإنقاذ الكلب وذهبنا لمكان الواقعة بحجة شراء الكلب، وأبلغونا إن الكلب خائف وموجود لديه بعد التعنيف الذي تعرض له من صاحبه".

حالة صاحب الكلب

ووصفت "مضاوي" وضع الكلب بعد رؤيته قائلةً : " المنظر كان جداً مؤلم كان (الكلب) في الزاوية ومكسور وخائف وعليه آثار الضرب وعيونه حمراء ورجوله عليها ربطة، وقررنا عدم الذهاب بدونه لكن صاحب الكلب رفض وتبين أنه شخص مريض وغير سوي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up