رئيس التحرير : مشعل العريفي

نواب كويتيون يهاجمون "الشيخ صباح خالد": " شلون لو تكون رئيس وزراء الصين أو الهند شنو تسوي".. والأخير يرد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شن عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي صباح الخالد الصباح هجوما على رئيس الوزراء خلال جلسة استجواب له.

وافتتح مرزوق الغانم الجلسة العلنية اليوم الثلاثاء لمناقشة استجواب رئيس الوزراء فيما أكد الاخير أنه جاهز لمناقشة الاستجواب.

وهاجم عضو مجلس الأمة الكويتي مهند الساير رئيس الوزراء قائلا :"مشكلتك إنك ارتحت لما سبوا أمهات النواب ولما الكويتيين ناموا زعلانين"

ضياع أحلام شباب الكويت وكبار السن والأطفال

وتابع : يجب على رئيس الوزراء سؤال شباب الكويت وكبار السن والأطفال عن ضياع أحلامهم وأنا استجوبك باسم معارك الكويت والغزو والدستور.

وواصل الهجوم على رئيس الوزراء قائلا : «أنت اخترت تكون ضد الشعب.. نحن صوت الشعب اللي ما تبي تسمعه والتحالفات ما راح تحميك من المحاسبة»

وأضاف: عطيناك فرصة في فبراير 2021 أصدرنا بيانا بعد استقالتك جلسنا معك على طاولة الحوار.. ومن أجل الشعب الكويتي «مدينا اليد»

بعض المخالفات التي ارتكبها رئيس الوزراء

وأشار الساير إلى بعض المخالفات التي ارتكبها رئيس الوزراء قائلا: يعين واحد معزول سياسياً راتبه 6 آلاف وعين في سنة واحدة 7 بدرجة وزير بنفس الراتب.. بحسبة بسيطة رواتبهم 5 مليون دينار. ووجه سؤالا ساخرا لرئيس الوزراء قائلا :"أنت شلون لو تكون رئيس وزراء الصين أو الهند اللي سكانها مليارات شنو تسوي".

وفي السياق نفسه فتح عضو مجلس الأمة الكويتي خالد المونس النار على رئيس الوزراء قائلا : مؤسسات الدولة انتشر فيها الفساد لان رئيس الوزراء فقد السيطرة ولا يمتلك قراره لأنه ليس شخصية قيادية لافتا إلى أن استجوابهم السابق حظي بتأييد 38 نائباً من الموجودين حالياً.

واستكمل خالد المونس حديثه : كان من المفترض أن يكون تحالف الرئيسين لأهل الكويت وليس لمصالح شخصية

"حنا نعرف شلون نحاسبك"

فيما رد مرزوق لغانم عليه قائلا : لا تطلع من اللائحة اذا عندك شي اطلب جلسة خاصة وناقشنا. ورد المونس : أنا ما قلت شي انت متحالف معاه"

ووجه خالد المونس حديثه مرة أخرى لرئيس الوزراء فائلا : أنت تعتقد أنك في برج عاجي.. لا حنا ممثلين الأمة ونعرف شلون نحاسبك ونصعدك المنصة.

وأضاف: النواب الخمسة خلال اسبوعين قبلوا استقالتهم والحكومة صوتت بالموافقة والآن في استقالة صالح الفضالة صار لها سنة كاملة.

ترتيب الكويت في مؤشرات الفساد

وفي الإطار نفسه قال عضو المجلس حسن جوهر: ترتيبنا أصبح في المركز 78 في مؤشرات الفساد.. هذي شهادتك يا صباح الخالد كلها دواويح

وتابع منتقدا رئيس الوزراء أنت عاجز حتى عن تشكيل الحكومة لأنك لا تملك رؤية حتى بعض الوزراء مجبرين على الدخول بالحكومة

وقارن جوهر بين رئيس الوزراء وصباح الأحمد قائلا: الفرق بينك وبين ناصر صباح الأحمد أنه اشترى محبة الناس وانت شريت الكرسي

رد رئيس الوزراء

من جهته رد رئيس الوزراء على هجوم النواب قائلا: أؤكد تمسكي بالنظام الديمقراطي وقلت لكم سابقا لكم مني عدم الذهاب للتشريعية ولا الدستورية ولا السرية ولا طلب أمد اذا كانت الاستجوابات وفق الدستور

وتابع: الاستجواب يجب أن ينحصر في عمل رئيس الوزراء وفي السياسات العامة.. هذا الاستجواب خرج عن اختصاص رئيس الوزراء.

وأضاف: دكتور حسن جوهر يدرس العلوم السياسية لأبناءنا ولكنه كسر سرية التصويت أثناء انتخاب رئيس المجلس.. وهذا مخالف للقانون والدستور.

وأردف: أسألك هل طفت عليك الكهرباء.. هل نقص عليك التموين.. هل ما نمت بأمان في بيتكم اثناء الجائحة ؟.

وواصل رئيس الوزراء: لم أشهد طوال تاريخي السياسي صحيفة استجواب تتضمن الكم الكبير من الاتهامات والكلمات المسيئة الواردة في هذا الاستجواب ضد نواب.. خصوصًا موضوع المساومات

واختتم قائلا : انتم تتعاملون من جانب سياسي وانتخابي وانا اتعامل من منظور آخر.

arrow up